الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » 11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook

11 حقيقة صادمة لا تعرفها عن Facebook

466811-8
«فيس بوك» هو عبارة عن شبكة اجتماعية إلكترونية تُمكّن المستخدمين بالانضمام إليها للاتصال بالآخرين والتفاعل معهم، وأصبح «فيس بوك» حاليًا أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي في كل دول العالم، كما أصبح مصدرًا مهمًا للأخبار والأعمال والتجارة، وطبقًا للإحصائيات فهناك أكثر من 20 مليون مستخدم لموقع «فيس بوك» في مصر
يدير الموقع شركة «فيس بوك»، ويمتلكها مارك زوكربيرج، الذي أسس الموقع في البداية بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز اللذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي «زوكربيرج» في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.

كان الاشتراك في الموقع مقتصرًا في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد، ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر، ويضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم، منهم 20 مليون مستخدم نشط في مصر طبقًا للإحصائيات.

وأثير الكثير من الجدل حول موقع «فيس بوك» على مدار الأعوام القليلة الماضية، فقد تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة، كما حدث في سوريا وإيران، كما تم حظر استخدام الموقع في العديد من جهات العمل لإثناء الموظفين عن إهدار أوقاتهم في استخدام تلك الخدمة، كذلك، مثلت انتقادات موجهة إلى «فيس بوك» مخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية وهي واحدة من المشكلات التي يواجهها رواد الموقع، وكثيرًا ما تمت تسوية هذا الأمر بين طرفي النزاع
إذا كنت تعتقد أن كل ما سبق مجرد معلومات روتينية، إذا كنت تشعر بذلك فعليك قراءة النقاط التالية بدقة لأنك غالبًا لا تعرفها.

1- هناك أكثر من 600 ألف محاولة قرصنة يومية على حسابات «فيس بوك»، يتم التعامل معها بشكل مباشر.

2- كان الممثل آل باتشينو أول وجه يستخدم كواجهة Facebook.

3- مستخدمو الهواتف الذكية يتابعون حساباتهم على Facebook بمتوسط 14 مرة على الأقل يوميًا.. إحصائية.

4- قتل أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم بسبب خلاف بدأ على صفحات Facebook منها حالات كانت بسبب حذف بعض الأشخاص لآخرين.

5- Facebook يتابع كل المواقع التي تزورها يوميًا، وبشكل تفصيلي بطريقة إلكترونية، حتى لو قمت بالخروج من هذه المواقع وحذفت كل المعلومات الخاصة بها من على جهازك.

6- يشعر شخص من بين كل 3 أشخاص بالإحباط بعد كل زيارة لـFacebook.. دراسة.

7- تم اختيار اللون الأزرق للصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية لـFacebook لأن مارك زوكربيرج، مالك الشركة يعاني من عمى الألوان في لوني «الأحمر والأخضر».

8- هناك ما يقرب من 30 مليون متوفى لا تزال حساباتهم سارية Facebook.

9- حجبت الصين كلًا من Facebook و«تويتر» وصحيفة «نيويورك تايمز» من على الإنترنت منذ عام 2009، ولم يعد أي مواطن بإمكانه الدخول على الموقع حتى هذه اللحظة.

10- 30% من حالات الطلاق التي تداولتها محاكم الولايات المتحدة منذ عام 2011 كان أحد أسبابها استخدام الزوج أو الزوجة لـFacebook بكثافة.

11- أخيرًا.. بالطبع لا تفكر في محاولة حجب مارك زوكربيرج مالك شركة Facebook من متابعة حسابك مثلما تفعل مع بعض الأشخاص، لأنك لم تستطع، وعليك المحاولة.

466811-7

466811-6

شاهد أيضاً

733194-1

كيف تعيد الحالة النصية إلى واتساب؟

بعد الضجة التي أحدثتها إزالة الحالة النصية في تطبيق واتساب، قام التطبيق بإعادة هذه الخاصية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *