الرئيسية » الرياضه » سيتي يتخطى نيوكاسل بثلاثية

سيتي يتخطى نيوكاسل بثلاثية

 

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه مهما وصعبا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 50  ألف متفرج، تجاوز مانشستر سيتي كبوة الدربي مع وصيفه وجاره مانشستر يونايتد في المرحلة السابقة حين سقط في الوقت بدل الضائع 3-2.

وبكر مانشستر سيتي في التسجيل رغم أرجحية كفة أصحاب الأرض بعد تمريرة رائعة من قائده العاجي يايا توريه إلى الفرنسي سمير نصري ومنه إلى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي انكشف المرمى أمامه واودع الكرة الشباك دون تلكؤ (10) رافعا رصيده إلى6  أهداف.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته الميدانية النسبية إلى هدف ثان بعد أن تفوق الإسباني خافي غارسيا على الإيطالي دافيدي سانتون وتطاول لكرة برأسه وأودعها شباك الهولندي تيم كرول (39).

ونزل نيوكاسل في الشوط الثاني بكل ثقله كما في بداية الأول، وأضاع السنغالي ديمبا با فرصتين متتالين قبل أن ينجح في الثالثة بتقليص الفارق بعدما أعاد الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني بطريقة خلفية كرة مرتدة من دفاع سيتي فكسر السنغالي مصيدة التسلل مستفيدا من خطأ دفاعي واضح وأودعها برأسه في الشباك (51) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

وتلاعب دافيد سيلفا وتيفيز بالدفاع ومرر الأول الكرة إلى زاباليتا الذي اقترب من المرمى وردها إلى الخلف حيث كان يايا توريه بانتظارها فدفعها بقوة في الشبكة (78).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى36 نقطة زوبات على بعد 3 نقاط من جاره مانشستر يونايتد المتصدر، فيما وقف رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز الرابع وهو مهدد بفقدانه بعد استكمال مباريات المرحلة.

شاهد أيضاً

547258_e

المغربي زهير أوشن رسمياً إلى السالمية

أنهى نادي السالمية تعاقده مع المغربي زهير أوشن مهاجم نادي الجيش الملكي المغربي السابق ليكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *