الرئيسية » محــليــات » احصائية بمستشفى الطب الطبيعي:قسم النطق والبلع يستقبل 200 حالة شهريا

احصائية بمستشفى الطب الطبيعي:قسم النطق والبلع يستقبل 200 حالة شهريا

5_5_201470756PM_9353678221كويت نيوز: قال رئيس قسم النطق والبلع التأهيلي في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي مصطفى البشير ان القسم يستقبل 200 حالة شهريا تتنوع ما بين صعوبات البلع والشلل الدماغي والتأخر التطوري الشامل.
واوضح البشير في تصريح صحافي هنا اليوم ان قسم النطق والبلع يعتبر من الأقسام حديثة الإنشاء حيث تم إنشاؤه في عام 2011 ويعتبر القسم الوحيد المختص في علاج اضطرابات البلع والنطق الناتجة عن مشكلات الجهاز العصبي لدى الأطفال والكبار.
واشار الى ان القسم سينظم يوما توعويا تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين بهذه الفئة يوم الاربعاء المقبل ضمن فعاليات شهر النطق العالمي مايو 2014.
واضاف ان هذا اليوم سيتضمن عدة محاضرات توعوية مهمة لخدمة هذه الفئة مقدمة من قسم النطق والبلع التأهيلي وبمشاركة من أقسام أخرى هي وحدة الطب التطوري ومركز الكويت للصحة النفسية بالإضافة إلى مكتب الإنماء الاجتماعي.
وذكر انه سيقام معرض للجهات المشاركة لتوعوية الاهالي بخدماتهم التربوية والاجتماعية الى جانب تخصيص فقرات ترفيهية وجوائز تشجيعية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تشجيعهم ودعمهم للمشاركة في هذا اليوم.

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *