الرئيسية » الاقتصاد » هيئة اسواق المال تصدر 3 نشرات توعوية

هيئة اسواق المال تصدر 3 نشرات توعوية

5_5_201471645PM_9353538551قالت هيئة أسواق المال الكويتية هنا اليوم انها اصدرت خلال النصف الثاني من شهر أبريل الماضي ثلاث نشرات توعوية تناولت قضايا مختلفة تهم المستثمرين والمرخص لهم على حد سواء.
وذكرت الهيئة في بيان صحافي انها خصصت النشرة الاولى للتعريف بالهيئة ودورها ومهام مختلف قطاعاتها في حين تناولت النشرة الثانية تنظيم نشاط الأوراق المالية من النواحي التشريعية والرقابية أما النشرة الثالثة فشددت على ضرورة تفعيل دور المساهمين في الجمعيات العمومية للشركات بعد أن تناولت مفاهيم الجمعيات وأنواعها وآليات ومتطلبات انعقاد كل منها.
واضافت انها استهدفت عبر توجهها التوعوي تعزيز دورها على صعيد تعميق الوعي الاستثماري وتعزيز الثقافة المالية بين أوساط المستثمرين على اختلاف شرائحهم للوصول الى بيئة استثمارية مواتية تكون المعرفة أهم مكوناتها.
واشارت الى انها من هذا المنطلق قامت بتزويد العديد من الجهات والمؤسسات العلمية والاقتصادية باصداراتها تلك كسوق الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة ومكاتب الوساطة في السوق والهيئة العامة للاستثمار واتحاد الشركات الاستثمارية وغرفة التجارة والصناعة.
واكدت الهيئة حرصها على صياغة مطبوعاتها بأسلوب يراعي الإيجاز والبساطة ويحقق الفائدة التوعوية المطلوبة آملة أن تحقق هذه الاصدارات الأهداف المنشودة على الصعيد التوعوي لاسيما أن توعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية يمثل ثاني الأهداف الرئيسية للهيئة وفق قانون انشائها.
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره البرلمان الكويتي في فبراير 2010 وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة والزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *