الرئيسية » الاقتصاد » توقعات اوروبية باستمرار الانتعاش الاقتصادي

توقعات اوروبية باستمرار الانتعاش الاقتصادي

5_5_201470132PM_9353538551توقع الاتحاد الأوروبي هنا اليوم استمرار الانتعاش الاقتصادي في الدول الاعضاء ال 28 بعد خروجها من حالة ركود اقتصادي في العام الماضي.
وقال القائم باعمال المفوض الأوروبي لشؤون الاقتصادية والنقدية سيم كالاس خلال استعراض التوقعات للاقتصاد الاوروبي في مؤتمر صحفي ان ‘ جهود الاصلاح الاقتصادي المستمرة من قبل الدول الأعضاء بدأت تؤتي ثمارها مع تراجع العجز وتزايد النشاط الاستثماري وتحسن وضع العمالة ومعدلات البطالة في التكتل الاوروبي’.
ووفقا لتقرير المفوضية الاوروبية للشؤون الاقتصادية والنقدية فان نمو الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي يقدر بنسبة تتراوح ما بين 6ر1 و 2ر1 في المئة في دول منطقة اليورو خلال العام الحالي على ان يتحسن هذا النمو بوتيرة اسرع خلال العام المقبل تصل الى اثنين في المئة في جميع دول الاتحاد الاوروبي و7ر1 في المئة في دول منطقة اليورو.
وتوقع التقرير ان تتراجع معدلات البطالة الى 1ر10 في المئة في دول الاتحاد الاوروبي و4ر11 في المئة في منطقة اليورو خلال العام المقبل وسط تراجع معدلات البطالة وارتفاع عدد الوظائف وفرص العمل التي شهدتها المنطقة اخيرا.
وحول معدلات التضخم ذكر التقرير الاقتصادي ان معدلات التضخم ستبقى منخفضة في الاتحاد الاوروبي في حدود واحد في المئة خلال العام الحالي على ان تصل الى 5ر1 في المئة خلال عام 2015 مشيرا الى ان معدل التضخم في دول منطقة اليورو سيصل الى 8ر0 في المئة خلال العام الحالي و 2ر1 في المئة خلال العام المقبل.
واعتبر التقرير ان اكبر خطر يعترض مسيرة النمو الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي يتمثل في فقدان الثقة بالاقتصاد الاوروبي وتوقف الدول الاعضاء عن الاصلاحات الهيكلية الى جانب المخاوف من تأثير البيئة الخارجية واوضاع الاقتصاد العالمي على دول الاتحاد.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *