الرئيسية » الرياضه » القادسية يواجه الكويت بنهائي كأس الامير

القادسية يواجه الكويت بنهائي كأس الامير

5_4_2014101846PM_7216160191تأهل نادي القادسية الى المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد لكرة القدم بتجاوزه عقبة غريمه التقليدي النادي العربي بركلات الترجيح بنتيجة 2 – صفر بعد انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وبهذا الفوز يواجه القادسية نظيره نادي الكويت في المباراة النهائية للمسابقة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل.
وقاد القادسية لهذا الفوز حارسه المتألق نواف الخالدي الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيحية للاعبي العربي وهم علي مقصيد وعبدالعزيز السليمي وعيسى وليد بينما ذهبت تسديدة لاعب العربي احمد الصالح فوق المرمى.
وسجل ركلتا الترجيح للقادسية بدر المطوع ومساعد ندا بينما ارتطمت تسديدة سعود المجمد في القائم وذهبت خارج الشباك اضافة الى تسديدة نواف المطيري التي اعتلت القائم.
وجاءت المباراة التي اقيمت على استاد صباح السالم بالنادي العربي متكافئة بين طرفيها تبادلا خلالها السيطرة على مجريات شوطي المباراة ولاحت لكل من الفريقين عدة فرص للتسجيل بالاعتماد على الهجمات المرتدة دون اي يوفق اي منهما باحراز هدف ليحتكما الى ضربات الترجيح.
وادى عطل كهربائي في اضواء الاستاد الكاشفة الى تأخير انطلاق المباراة 40 دقيقة عن موعدها الرسمي

وفي مباراة اخرى تأهل نادي الكويت الى المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد لكرة القدم بعد فوزه للمرة الثانية على نظيره الجهراء بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة ضمن مرحلة الاياب للدور قبل النهائي للمسابقة.
وسجل الهدف الاول للكويت احمد الصقر في الدقيقة 12 من زمن المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي من تسديدة متقنة استقرت في الشباك.
وأدرك التعادل للجهراء محترفه البرازيلي كارلوس فينيسيوس في الدقيقة ال 17 من كرة رأسية استقرت في شباك حارس الكويت مصعب الكندري.
وسجل الهدف الثاني للكويت المتألق عبدالهادي الخميس في الدقيقة 30 من تسديدة ذكية مرت فوق حارس الجهراء خالد جاسم ودخلت الشباك قبل ان يضيف عبدالله البريكي الهدف الثالث للكويت في الدقيقة 31 من تسديدة امام المرمى مررها له عبدالهادي الخميس.
واحرز على الكندري الهدف الرابع للكويت من تسديدة امام المرمى بعد استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء ليعود عبدالهادي الخميس ويسجل الهدف الخامس والاخير لفريقة في الدقيقة 59 من تسديدة جانبية استقرت في الشباك.
وقلص الفارق للجهراء محترفه البرازيلي ماتيوس داسيلفا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 62 من تسديدة في المرمى قبل ان يضيف زميله محمد العجمي الهدف الثالث للجهراء في الدقيقة 78 من تسديدة على دفعتين بعد ان تصدى للاولى الحارس الكندري.
وسجل هدف الجهراء الرابع محترفه فينيسيوس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء اودعها في الشباك.
وخاض الكويت المباراة في عدد من لاعبيه الشباب والاحتياطيين خصوصا بعد تفوقه في مرحلة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد حيث اكد تفوقه في الشوط الاول الذي انتهى بتقدمه بأربعة أهداف مقابل هدف بينما نشط الجهراء في الشوط الثاني وشكل العديد من الهجمات العكسية التي اسفرت عن تسجيله ثلاثة أهداف.
وسيخوض الكويت المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل مع الفائز من المباراة الاخرى التي تجمع فريقي القادسية والعربي.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *