الرئيسية » الاقتصاد » (البورصة) تواصل تسجيل الخسائر على مستوى مؤشراتها الثلاثة

(البورصة) تواصل تسجيل الخسائر على مستوى مؤشراتها الثلاثة

محام: استئناف التعامل في بورصة الكويت الاثنين

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) واصل تسجيل الخسائر لمؤشراته الثلاثة للأسبوع الثاني على التوالي وسط أداء متذبذب في ظل نشاط عمليات المضاربة على الأسهم الصغيرة فضلا عن عزوف بعض المتداولين عن التعامل واحجامهم عن الشراء.
وأضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم ان هذه الوتيرة انعكست على مؤشرات التداول اليومية التي تراجعت بشكل واضح مقارنة مع تداولات الأسبوع قبل الماضي سواء على مستوى قيمة التداول أو عدد الأسهم المتداولة.
وذكر ان أداء السوق جاء وسط تراجع حالة التفاؤل لدى الكثير من المتداولين على وقع تأخر تعديلات قانون هيئة أسواق المال ما دفع بالعديد من الأسهم سواء القيادية أو الصغيرة الى التراجع ما انعكس سلبا على أداء مؤشرات السوق الثلاثة التي أنهت تعاملات الأسبوع في المنطقة الحمراء.
وأوضح أن مجريات الاداء جاءت في ظل استمرار نشاط عمليات جني الأرباح التي طالت الكثير من الأسهم القيادية والصغيرة وعمليات المضاربة السريعة التي استهدفت بعض الأسهم وأدت الى تذبذب مؤشر السوق الرئيسي.
ولفت التقرير الى تركز عمليات جني الأرباح التي شهدها السوق خلال الأسبوع الماضي على الأسهم القيادية و الثقيلة في السوق ما ظهر جليا على المؤشرين الوزني و(كويت 15) اللذين كانا الأكثر تراجعا خلال الأسبوع الماضي مقارنة مع المؤشر السعري.
وأشار الى تسجيل أسعار معظم الأسهم القيادية ارتفاعات واضحة خلال الفترة الماضية نتيجة حالة التفاؤل التي كانت مسيطرة على جزء كبير من المتداولين على وقع المناقشات التي دارت سابقا حول تعديل بعض مواد قانون هيئة أسواق المال

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *