الرئيسية » منوعات » ظهور فيروس (ميرس) القاتل لأول مرة في أميركا

ظهور فيروس (ميرس) القاتل لأول مرة في أميركا

téléchargement (1)ذكرت صحيفة (يو إس أيه توداي) الأميركية أنه تم رصد أول ظهور لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) القاتل في ولاية إنديانا غربي وسط أميركا.

وقالت الصحيفة ـ على موقعها الإلكتروني ـ إن رجلا سقط مريضا بعد وصوله الولايات المتحدة قادما من السعودية قبل أسبوع , ونقلت عن مديرة المركز الوطنى الأميركى للمناعة والأمراض التنفسية, آن شوتشات قولها “نحن بصدد وضع سريع التطور , إن قدوم فيروس (ميرس) يذكرنا مرة أخرى بأن الأمراض سهلة الانتقال”.

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض في أميركا أن الرجل لم يعاني آلاما إلا غداة وصوله ولاية إنديانا , وأوضح أن المريض في حالة مستقرة ويلقى رعاية جيدة وتم عزله.

ويسبب فيروس (ميرس) ألما حادا في الجهاز التنفسي, ومن أعراضه المصاحبة : الحمى والسعال ومشاكل في التنفس, والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي , وبحسب مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن الفيروس ينتقل من الأشخاص المصابين إلى الآخرين عبر الاتصال القريب.

كان أول ظهور لفيروس (ميرس) قبل عامين, وأكد مركز السيطرة على الأمراض إصابة 401 حالة بالفيروس في 12 دولة, وموت 93 من الحالات المصابة, وكان للسعودية النصيب الأكبر بإصابة 322 شخصا توفي منهم 68 حالة.

وينتمي (ميرس) إلى عائلة فيروسات كورونا والتي تضم نزلات البرد العادية والمتلازمة التنفُّسية الحادَّة الشديدة (سارس) والتي تسببت في وفاة نحو 800 حالة علي مستوي العالم عام 2003.

وتضم الدول التي سجلت إصابات بفيروس (ميرس) منذ أبريل 2012 كلا من فرنسا وإيطاليا والأردن والكويت وماليزيا وعمان وقطر والسعودية وتونس والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

ويقول مركز السيطرة على الأمراض إنه من المحتمل أن يكون الفيروس قادما من مصدر حيواني, فبالإضافة إلى الإنسان تم رصد المرض على حيوان الجمل في قطر وعلى خفاش في السعودية.

جدير بالذكر أنه لم يتم بعد اكتشاف عقار أو تحصين خاص ضد فيروس (ميرس).

شاهد أيضاً

763417-1

بالصور.. تحذير من وحوش صيفيّة تقطع جلد الإنسان وما تفعله مروّع!

خلال الصيف، ومع إرتفاع الحرارة، تخرج وحوشٌ صغيرة من جحورها، وتكون بكامل قوّتها عندما تلدغ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *