الرئيسية » الرياضه » رالي الأردن الدولي 2014..العطية يسيطر على أحداث اليوم الأول

رالي الأردن الدولي 2014..العطية يسيطر على أحداث اليوم الأول

5_2_201474254PM_5075024701 (1)تسيد القطري ناصر العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناتشيني المراحل العشرة في اليوم الأول من رالي الأردن ضمن بطولة الشرق الأوسط للرايات ليحصل على فارق زمني قدره دقيقة و 10.5 ثانية على المجموع العام.

وفي حديثه عن مراحل اليوم الأول تحدث العطية قائلا ‘ ليس هنالك أي مشاكل ، لقد كانت جيدة ، كانت هنالك بعد المخاطر وكان على أن أكون حذرا فيها ، لقد سيطرت على كل شيء والآن لدي فارق زمني جيد أبدأ به في اليوم الثاني للرالي.’

أما بالنسبة لسائق أبو ظبي الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باتيرسون فقط حاولا أن يقتربا أكثر من بطل النسخة الماضية ناصر العطية صاحب الفورد فيزتا آر آر سي على متن الستروين وكانا قريبين جدا في بعض المراحل . معركة المركز الثالث مع صلاح بن عيدان والأردني معروف أبو سمره كانت تستحق أن توصف بالنارية الا أن معروف تراجع عنها بسبب ثقب في الاطارات في المرحلة السادسة ليتراجع للمركز الخامس.

متسابق الشارقة القاسمي تقدم الى المركز الثالث مستفيدا من الصراع بين معروف أبو سمرة وصلاح بن عيدان حيث استطاع أن يتقدم أكثر خصوصا في المراحل المسائية.

الأردني حسام سالم ونانسي المجالي أنهيا اليوم الأول من الرالي بشكل جيد ضمن فئة N ليصبح سادسا على الترتيب العام أما بالنسبة لعلاء رشيد فقد حقق المركز السابع والقطري عبدالله الكواري ثامنا.

سائق أبو ظبي محمد المطوع تسيد فئة الناشئين والدفع الثنائي مع ملاحه ستيفن ماكولي على متن الستروين دي أس 3 في حين احتل سعيد بنطوقان وملاحه هاري مان المركز الثاني.

اليوم الأول – الأحداث

فريق الميكانيك القطري استطاع اصلاح الواجهة المكسورة التي تعرض لها المتسابق القطري خليفة العطية في الرحلة الخاصة التي أقيمت يوم أمس في العبدلي حيث تمكن العطية من الرجوع الى الرالي بعقوبة تأخير 10 دقائق .

هذا وقد كان القطري ناصر العطية في مقدمة المشاركين في رالي الأردن في مراحل اليوم الأول من يوم الجمعة والتي بدأت من مرحلة جبل نيبو بحيث استطاع أن يوسع الفارق الزمني بينه وبين أقرب ملاحقيه خالد القاسمي بفارق 3.4 ثانية. ومن ناحية أخرى لم يستطع المتسابق الأردني سلامه القماز ومحمد رشيد من بدء الرالي.

هذ وقد تمكن ناصر العطية من انهاء الجولة الأولى للرالي ( نيبو) والتي تبلغ مسافتها 16.80 كيلومتر في زمن وقدره 12 دقيقة و 19.5 ثانية ليوسع الفارق بشكل عام الى 12 ثانية . أما المتسابق الأردني معروف أبو سمره فقد فقط وسع أن يحكم قبضته على المركز الثالث بفارق زمني وصل ال 8.2 ثانية . وبالنسبة الى محمد المطوع فقط تعامل بشكل جيد مع الرالي في فئه الناشئين والدفع الثنائي ولكن متسابق أبو ظبي محمد السهلاوي خسر دقيقة ونصف في المرحلة الثانية وعاد الى البحر الميت حيث لم يستطع خوض غمار المرحلة الثالثة بعد تعرضه لبعض الأعطال الميكانيكية.

ومن ناحيته قلل القاسمي الفارق الزمني بينه وبين العطية متصدر الرالي الى 11.6 خلال مرحلة السويمة 1 يليه عبدالله القاسمي ب 1.8 ثانية ليستعيد المركز الثالث من معروف أبو سمره على الترتيب العام. الأردني سهيل الجريري خرج عن الطريق خلال المرحلة الرابعة.

وفي مرحلة يكروت عاد المتسابق القطري ناصر العطية ليوسع الفارق مره أخرى عن ملاحقية ليصبح الفارق الزمني 21.5 ثانية وعاد الى منطقة الصيانه في البحر الميت بعد أن تسيد بشكل مطلق على المرحلة السادسة.

معروف أبو سمره تعرض الى ثقب في اطارات السيارة الأمر الذي كلف المتسابق الأردني دقيقة كاملة كانت كفيله بتراجعه الى المركز الخامس على الترتيب العام . من جهة أخرى ، وصلت أخبار جيدة من الرياض تفيد بعدم حاجة المتسابق الى تدخل جراحي بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها حيث أثبتت الفحوصات تعرضه الى ‘ الحصى’.

القاسمي تحدث قائلا ‘ تشكل الأرضية مشكلة لدي ، لقد تعرضنا الى بعض الحصى الصغير في معظم المراحل ، نحن بحاجة الى اجراء بعض التعديلات على الاطارات.’

وفي المساء قام السائقون بتكرار المراحل حيث تمكن العطية من كسب ثلاث ثواني من خلال مرحلة نيبو ليوسع الفارق العام الى 33 , 7 ثواني ، وفي المقابل تمكن الأردني معروف أبو سمره من التقدم الى المركز الرابع واقتناصه من صلاح بن عيدان.

ومن ثم تمكن بن عيدان من استرجاع المركز المركز الرابع من أبو سمرة في مرحلة ماعين 2 بفرق سبع أجزاء من الثانية ومن ناحيته استمر العطية في الدفع في مرحلة السويمة 2 وصولا الى آخر مرحلتين لليوم الأول بفارق زمني وصل الى 48,7 ثانية.

غدا سيخوض السائقون المراحل العشر الثانية في اليوم الثاني من رالي الأردن في منطقة غور الأردن والبحر الميت حيث سيكون هنالك خمس مراحل في الصباح وخمسه في المساء وستكون منطقة التزود بالوقدو بعيده بعض الشي عن المتطوعين.

تبدأ المرحلة الأولى مرحلة الشونة في تمام الساعة ال 9:23 ومن ثم مرحلة الكرامة في الساعة 10:13 وبعدها الى مرحلة الروضة في تمام الساعة 11:08 ومرحلة تركي في 11:37 وانتهاء بموقع المغطس في الساعة 12:14. وسيتم اعادة المراحل في الساعة 2:08 دقيقة و 2,58 و 3,53 و 4,22 و 4,59 دقيقة قبل التوجه لتتويج البطل بالرالي في البحر الميت في الساعة 6:15.

مراكز السائقين بعد المرحلة الحادية عشره ضمن اليوم الأول لرالي الأردن

1. ناصر صالح العطية (قطر) /جيوفاني بيرناتشيني (ايطاليا ) فورد
فيستاRRC
ساعة و 25 دقيقة و 49.1 ثانية

2. خالد القاسمي (الامارات ) / كريس باترسون (بريطانيا ) سيتروين
DS3 RRC
ساعة و 26 دقيقة و 59.6 ثانية

3. عبدالله القاسمي (الامارات ) / كاثرين ديروسو (فرنسا ) فورد فيستا
RRC ساعة و 32 دقيقة و 52.4 ثانية

4. معروف ابو سمرا ( الاردن) / نيكولا فانوس (الاردن ) شكودا فابيا
ساعة و 34 دقيقة و 06.8 ثانية

5. صلاح بن عيدان(الكويت) وأليكس جيلسوميني (أميركا) ساعة و 34
دقيقة و31.9 ثانية

6. حسام سالم(الأردن) ونانسي المجالي (الأردن) ساعة و36 دقيقة و 01.1
ثانية

7. علاء رشيد (الأردن) وجوزيف مطر (لبنان) ساعة و 37 دقيقة و 54.6 ثانية

8. عبدالله الكواري (قطر) ونيكولا أرينا ( ايطاليا ) ساعة و 40 دقيقة و
37.9 ثانية

9. محمد المطوع ( الامارات) و ستيفن ماكلاوي(بريطانيا) ساعة و 41 دقيقة
و 28.5 ثانية

10. مشاري الظفيري (الكويت) وعماد جمعة ( الأردن) ساعة و 43 دقيقة و 34.5
ثانية

11. خليفة العطية ( قطر ) وعادل حسين ( قطر ) ساعة و 48 دقيقة و 29.8 ثانية

12. سعيد بن طوق ( الامارات ) و ألان هاريمان ( بريطانيا ) ساعة و 51
دقيقة و 46.1 ثانية

13. جمعة الفلايسي ( الامارات ) وجون هيغينز (آيرلندا ) ساعة و53 دقيقة و
28.8 ثانية

14. خالد جمعة (الأردن) وابراهيم قدادة (الأردن) ساعة و 53 دقيقة و 33.9
ثانية

15. منصور بلهلي (الامارات ) وخالد الكندي ( الامارت ) ساعة و 54 دقيقة و
09.0 ثانية

16. بشير عازر (الأردن) وبلال مجدلاوي ( الأردن ) ساعتين ودقيقتين و 30.2
ثانية

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *