الرئيسية » أهم الأخبار » القوات الأوكرانية تهاجم مدينة ‘سلافيانسك’

القوات الأوكرانية تهاجم مدينة ‘سلافيانسك’

5_2_2014100612AM_2939762211بدات القوات الاوكرانية اليوم هجوما واسع النطاق على مدينة سلافيانسك التي تشكل مركزا للنشطاء المطالبين باقامة نظام فيدرالي في البلاد.
ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) الروسية عن مصادر في قوات الدفاع الذاتي في المدينة قولها ان الهجوم استهدف الحواجز التي اقامها نشطاء موالون لروسيا في اطراف المدينة.
واضافت ان القوات الاوكرانية استخدمت الطائرات المروحية من طراز (مي 24) وعشرات العربات البرية في هجومها الذي اسفر حتى الان عن العديد من الاصابات في صفوف المحتجين الموالين لروسيا.
ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان المدافعين عن المدينة تمكنوا من اسقاط طائرتين مروحيتين واسر طيار بينما لقي اخر مصرعه.
وكان المحتجون الموالون لروسيا في اقليمي دونتسك ولوغان وغيرها من الاقاليم الشرقية في اوكرانيا بسطوا سيطرتهم على المباني الحكومية وخاصة التابعة لوزارة الداخلية وادارة الامن الاوكراني.
وحذرت روسيا امس من ان استخدام القوة في الاقاليم الشرقية في اوكرانيا سيؤدي الى كارثة.

ومن جانبه قال وزير الداخلية الأوكراني ارسن أفاكوف الجمعة إن طيارا قتل وأصيب آخرون بعد ان استخدم انفصاليون موالون لروسيا في بلدة سلافيانسك الشرقية صواريخ مضادة للطائرات ضد قوات كييف.
وقال افاكوف في صفحته على فيسبوك ‘إستخدم إرهابيون المدفعية الثقيلة ضد القوات الأوكرانية الخاصة بما في ذلك منصات اطلاق القذائف والمنصات المحمولة للصواريخ المضادة للطائرات. وقتل طيار وهناك مصابون.’
واتهم الانفصاليين باستخدام قوات من المرتزقة.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *