الرئيسية » الرياضه » متسابقان كويتيان يخوضان منافسات رالي الاردن

متسابقان كويتيان يخوضان منافسات رالي الاردن

5_1_2014104549PM_2937717791 أكد متسابقا النادي الكويتي للربع ميل مشاري الظفيري وصلاح بن عيدان هنا اليوم جهوزيتهما لخوض غمار منافسات رالي الأردن الدولي ال32 (المرحلة الثالثة لبطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي سينطلق سباقه الرئيسي يوم غد الجمعة.

وأجمع المتسابقان في مقابلتين منفصلتين مع ‏وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على صعوبة الرالي الذي يتكون من 21 مرحلة تتميز بصعوبة التضاريس الجبلية الوعرة وهو يعتبر الأصعب في البطولة.
وقال متصدر المجموعة (أن) مشاري الظفيري إن رالي الأردن يختلف كليا عن بقية راليات البطولة ‘ولا يظفر به سوى السائق المتمكن القادر على التعامل مع طبيعته الجبلية وطول مراحله بالصورة المطلوبة’.
لكن المتسابق الكويتي أكد جهوزيته لخوض غمار السباق الذي يتصدر فئة السيارات غير المعدلة به أو ما يسمى بالمجموعة (أن) ب40 نقطة واثبات أحقيته بتصدر المجموعة التي يحمل لقبها للعام الماضي.
وأكد الظفيري ثقته بقدرته على المحافظة على صدارة الفئة والتربع على قمتها رغم المنافسة الشديدة التي يواجهها من القطري خليفة صالح العطية على انتزاع صدارة البطولة.
وتقدم الظفيري بالشكر إلى رئيس لجنة الحلبات والسرعة بالنادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات الشيخ محمد خالد الجراح الصباح على دعمه اياه ورعايته له وتوفير كل السبل التي تكفل له تحقيق نتيجة ايجابية ‘كفيلة بإذن الله بدعمي لمواصلة تصدر الفئة وانتزاع لقبها للعام الثاني على التوالي’.
ومن جانبه شارك المتسابق صلاح بن عيدان (بطل رالي الكويت 2014) زميله الظفيري التأكيد على صعوبة رالي الاردن وقال ‘معروف عن رالي الاردن صعوبة مراحله على جميع المتسابقين ‘ولكني واثق بقدرتي على اكمال مراحله وتحقيق مركز متقدم يعكس قدراتي وخبرتي الطويلة في سباقات الرالي’.
وأضاف ‘ان صعوبة الرالي ووعورة مراحله لن تقف حاجزا في وجه عزيمتي على تحقيق مركز متقدم يكون تتويجا للجهود التي دعمتني وساهمت في مشاركتي في بطولة العالم الأخيرة في البرتغال واكمال مشواري في رياضة السيارات بعد الإصابة التي تعرضت لها’.
وفي هذا السياق تقدم بن عيدان بالشكر الجزيل لكل من دعمه وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح وحلبة (سرب) وكل شركات القطاع الخاص مؤكدا أن هذا الدعم ‘كان ولازال أساسا لتحقيقه الانتصارات في كل المحافل التي يشارك بها’.
وعلى صعيد المنافسات أشاد المتسابق الكويتي بكل المتسابقين المشاركين أصحاب المهارة الكبيرة والقدرات الفنية العالية ‘التي ستجعل المنافسة بلا شك قوية وعلى مستوى عال سينال بالتأكيد إعجاب كل من سيتابعها’.
يشار إلى أن مراسم الافتتاح الرسمي للجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014 قد انطلقت مساء اليوم من مجمع العبدلي بالعاصمة الأردنية عمان باستعراض المتسابقين المشاركين وسياراتهم بحضور الأمير فيصل بن الحسين.
وتبع الافتتاح الرسمي المرحلة الاستعراضية للرالي التي شارك بها جميع المتسابقين التي شهدت تنافسا بينهم بصورة غير مسبوقة امتعت الجمهور الغفير الذي حضر لمتابعة الافتتاح والسباق.
‏ وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي 39ر797 كيلومتر موزعة على 21 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية في مجمع العبدلي التجاري الجديد الذي يقع بالعاصمة الأردنية.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *