الرئيسية » الرياضه » البحرين تنتزع فوزاً غالياً من السعودية وتضمن مكاناً في المربع الذهبي بغرب آسيا

البحرين تنتزع فوزاً غالياً من السعودية وتضمن مكاناً في المربع الذهبي بغرب آسيا

 

انتزع المنتخب البحريني فوزاً ثميناً من نظيره الأخضر السعودي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب علي صباح السالم بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليضمن الأحمر التأهل لدور قبل النهائي من بطولة غرب آسيا المقامة في الكويت في الفترة ما بين 8-20 ديسمبر الجاري.

وتزامن تأهل الأحمر بقيادة مدربه الأرجنتيني جابريال كالديرون للمربع الذهبي بالبطولة، احتفالات البلاد بالعيد الوطني غداً الأحد. أحرز هدف المباراة الوحيد جيسي جون في الدقيقة 77.

وضمن البحرين صدارة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، يليه كل من المنتخب الإيراني برصيد 5 نقاط، ثم السعودي برصيد 4 نقاط، وفي الأخير يحل اليمن خالي الوفاض.

وفقد الأخضر السعودي فرصة احتلال المركز الثاني، للتنافس على التأهل للدور المقبل من خلال اختيار أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في كل المجموعات.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى بين المنتخبين، حيث خلى من الهجمات الخطيرة واللمسات الفنية التي تنتزع آهات الجماهير، وظهر الحذر من الأحمر البحريني بقيادة الأرجنتيني جابريال كالديرون والأخضر السعودي بقيادة خالد القروني في عدم فتح خطوطيهما والتقدم بكل ثقليهما للأمام.

فعلى الرغم من الأفضلية النسبية للمنتخب السعودي في بداية المباراة من خلال التمرير السريع والتواجد في نصف ملعب البحرين، إلا ان الهجمات افتقرت للمسة الأخيرة، ساهم في ذلك يقظة المدافعين محمد حسين وعبدالله المرزوقي.

على الجانب الأخر، لم يقدم الأحمر البحريني المنتظر منه خلال النصف الأول من المباراة، بسبب البطء في التمرير، باستثناء تصويبة صاروخية من حمد راكع مرت فوق مرمى الحارس السعودي فواز الخيبري، بعدما ارتدت الكرة من تصويبة طويلة المدى من قبل اللاعب البحريني محمود رينجو.

اعتمد الأخضر على تحركات وتمريرات عمر السحيمي، وبدر خميس في الأمام، ولكن دون وصول حقيقي لمرمى الأحمر البحريني، مما سهل من مهمة الدفاع، ليخرج الشوط الأول “المتواضع” بين المنتخبين بنتيجة التعادل السلبي.

ظهرت تعليمات المدربين بين الشوطين على أداء المنتخبين الذي أصبح إيجابياً بشكل كبير من خلال الانتشار والتحرك، حيث تمكن المنتخبان من خلق فرص هجومية عديدة وزادت الندية بينهما. حيث كان الأخضر السعودي هو الباديء في التهديد من خلال تصويبة أحمد العوفي الذي انفرد بالحارس جعفر وصوب ولكن الكرة ارتدت لتعود لنفس اللاعب مرة أخرى ولكن هذه المرة مرت بالقرب من القائم الأيسر في الدقيقة 50.

جاء رد الأحمر البحريني سريعاً عبر مهاجمها جيسي جون الذي هرب من الرقابة وذهب في مواجهة المرمى ولكنه أطلق تصويبة غير دقيقة مرت بجوار مرمى الحارس فواز الخيبري.

فرض الأحمر سيطرته الهجومية على منطقة الأخضر، وشن هجمات عديدة على مرماه من خلال الجانبين الأيمن والأيسر، وأضاع سامي الحوسني في الدقيقة 62، فرصة أخرى بعدما أطلق تصويبة أرضية سريعة ولكن لسوء حظه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الخيبري. الأخضر لم يفقد تركيزه وأهدر هو الأخر فرصة لن تعوض في الدقيقة 65 كادت أن تكون كفيلة بوضع السعوديين في المقدمة.

وكلل المنتخب البحريني بقيادة مدربه كالديرون، مجهوداته بهدف غال بعدما مرر راشد الحوطي من الجانب الأيسر، للمتمركز بشكل جيد جيسي جون في الدقيقة 77 ليحولها المهاجم بمهارة بيسراه في الشباك ليضع فريقه في المقدمة.

حاول رفاق المدرب القروني تعديل النتيجة خلال العشر دقائق الأخيرة المتبقية ولكن البحرين حافظ على توازنه وحمى عرين الحارس سيد جعفر ليطلق الحكم صافرته معلناً تأهل الأحمر لقبل نهائي البطولة.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *