الرئيسية » محــليــات » جامعة الكويت تشارك بالملتقى الخليجي الجامعي الثالث

جامعة الكويت تشارك بالملتقى الخليجي الجامعي الثالث

4_30_201433015PM_799329141كويت نيوز: شارك وفد طلبة جامعة الكويت بالملتقى الخليجي الجامعي الثالث في فترة ٢٧-٢٩ ابريل والمنظم من قبل طلبة اتحاد جامعة البحرين المتمثل برئيس الوفد مراقب ادارة الارشاد الاكاديمي بعمادة شئون الطلبة فالح المسعود بالإضافة الى رئيس الاتحاد الوطني فرع جامعة الكويت فلاح العجمي وكل من اعضاء الوفد فواز السعيدي ومحمد الهاجري وفواز العنزي، والمقام للسنة الثالثة على التوالي تحت شعار طموحات شبابيه .. نهضة مجتمعيه، والذي اقيم برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

واشاد رئيس وفد طلبة جامعة الكويت المشارك بالملتقى الخليجي الجامعي الثالث أ.فالح المسعود بالملتقى وقال انه يمتاز بالتفاعل الحيوي من قبل الوفود الطلابية من مختلف الجامعات الخليجية مما يعطيه بعدا اقليميا ويجعله نواة للتعارف والتواصل بين ابناء دول المنطقة.

واضاف المسعود ان عمادة شئون الطلبة شاركت في هذا الملتقى الذي ناقش قضية تقدم الأمم من خلال عقول ابنائها من اجل تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الخليجية المتنوعة، معربا عن امله في أن يضيف هذا الملتقى للشباب الخليجي المشارك مساهمات تساعدهم على مواجهة التحديات المقبلة ومواكبة التكنلوجيا ومعاصرتها في خدمة المجتمع بشكل عام.

تقدم الأمم

وعلى صعيد متصل قال رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الجامعي الخليجي الثالث عمر الدوسري إن الملتقى ناقش في دورته الثالثة ‘خدمة المجتمع’ تحت راية ‘ طموحات شبابية .. نهضة مجتمعية ‘، لأهمية خدمة المجتمع في تقدم الأمم.

فاعلية شبابية

وقال نائب رئيس الاتحاد للعلاقات العامة محمد الهاجري أن الملتقى كان ثري جدا على مختلف الأصعدة، فعلى الصعيد النشاط الشبابي أكد الملتقى على فاعلية الشباب في المجال التطوعي و اهميتهم كركيزة أساسية في العمل التطوعي بمختلف مجالاته الخيري و الثقافي و النقابي.

الخبرات الخليجية

واشار رئيس اللجنة الطلابية فواز السعيدي الى اجتماع التجارب والنماذج والخبرات الخليجية في خدمة المجتمع وفي العمل التطوعي وكيفية النهوض بالمجتمعات من خلال العمل التطوعي في الملتقى الجامعي الثالث بمملكة البحرين، وشكر السعيدي مجلس الطلبة البحريني على تنظيم الملتقى وعمادة شئون الطلبة على اتاحة الفرصة لمشاركة الشباب الخليجي هذه التجارب والخبرات.

2000 مشارك

وتميزت مشاركة الوفد الطلابي الكويتي بتواجدهم مع نحو 2000 طالب وطالبة من مختلف جامعات دول مجلس التعاون الخليجي ،حيث كان الهدف من ذلك تبادل هذه الثقافات والخبرات الطلابية وتوسيع دائرة التعارف بين ابناء المجتمع الخليجي.

التجارب الخليجية

كما امتلئ الملتقى الجامعي الخليجي الثالث بالأنشطة والفعاليات وذلك من خلال الندوات والتجارب الخليجية الناجحة والمتنوعة التي شارك في احدى هذه الندوات الوفد الكويتي بفقرة (تجربة الوفود)والتي تحدث فيها كل من رئيس اتحاد طلبة جامعة الكويت فلاح العجمي والطالب فواز السعيدي والطالب محمد الهاجري، و قدموا ورشة عمل عبارة عن دور الحركة الطلابية والاتحاد الوطني لطلبة الكويت في خدمة المجتمع.

تاريخ الحركة النقابية

واسهب الطلبة في الحديث عن تاريخ الحركة النقابية في الكويت وكيف تطورت مع تطور الديموقراطية وحياة الشعب الكويتي من خلال القنوات الديموقراطية وتوسع الدائرة وامتلاك المزيد من الحريات لدى الطلبة من خلال التعبير عن رأيهم في اي قضية يراها الطالب انها لا تأتي بفائدة على المجتمع.

نماذج عالمية

قدمت المهندسة الكويتية منار الحشاش خلال فعاليات الملتقى ورشة بعنوان ‘نماذج عالمية في خدمة المجتمع’، وأكدت الحشاش أن خدمة المجتمع هدف سامي على جميع الشباب المساهمة فيه، مبينة أن رقي المجتمع ونهضته لا يقوم إلا بهم.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *