الرئيسية » أمن ومحاكم » حبس حدثين طعنوا مواطناً بسوق شرق

حبس حدثين طعنوا مواطناً بسوق شرق

4_30_2014112223AM_798955541قررت محكمة الجنايات الأحداث بحبس متهمان سنة و8 شهور مع الشغل والنفاذ وكفالة 1000 دينار لوقف النفاذ بعدما قاموا بالاعتداء على مواطن ‘حدث’ اثناء تواجده بمجمع سوق شرق بآلة حادة وامرت بأحالة الدعوى المدنية الى المحكمة المدنية المختصه .

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين انهم احدثوا بالمجني عليه اذى بليغا بان قام الثاني بدفعه وقام الاول بضربة بسكين بقصد ايذائه فأحدث به الاصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي .

وتتلخص الواقعه فيما افاد تقرير النيابة العامة ان المتهمين ارتبكوا السلوك المكون للجريمة بقيام المتهم الاول بمساعدة ومؤازرة باقي المتهمين بطعن المجني عليه بالسكين التي اخذها من المتهم الثاني فأحدث به الاصابات الموصوفة بتقرير الطبي الشرعي والتي تخلفت جراء قيام المتهم الاول بطعن المجني عليه فاحدث به عدة جروح بالصدر بعضها نفذ للتجويف الصدري وكان هذا الاعتداء باداة خطرة.

وحضر دفاع المجني عليه المدعي بالحق المدني المحامي عبدالمحسن القطان مؤكدا ان جريمة الايذاء البليغ من الجرائم العمدية التي يلزم لتوافرها القصد العام فقط ولا يشترط لتوافر هذه الجريمة ان ينصرف قصد الجاني الى احداث اذى بليغ بالمجني عليه وانما يكفي ان تتجه ارادته الى ارتكان الفصل بقصد المساس بسلامة جسم المجنين عليه .

واضاف القطان بإنزال ماتقدم من قواعد قانونية على واقعات الاتهام الماثل يتبين انه قد توافرت اركان جريمة الاذى البليغ في حق المتهمين وثبوت التهمة في حقهما , مؤكدا ان الثابت بالتقرير الطبي الشرعي الخاص بموكلي ان الاصابات التي لحقت به ذات طبيعية قطعية وطعنيه حدثت من المصادمة بأجسام حادت النصل ايا كان نوعها وجائزة الحدوث من مثل سكين ووفق مارد بمذكرة النيابة ومعاصرة للتاريخ الوارد عنها .

شاهد أيضاً

732769-1

جامعية سبّت شرطياً: «ما بقى غير (…) يخالفني»

سجل رجل امن يعمل في الإدارة العامة للمرور قضية في مخفر شرطة كيفان حملت عنوان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *