الرئيسية » الرياضه » أتلتيكو يقترب من لقب الليجا .. وقطار ليفربول يتوقف في محطة تشيلسي

أتلتيكو يقترب من لقب الليجا .. وقطار ليفربول يتوقف في محطة تشيلسي

img.kooora.com

شهد أقوى صراع في بطولة دوري في اوروبا نقطة تحول أخرى أمس الاحد بعدما فقد ليفربول زمام المبادرة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بخسارة مكلفة على أرضه أمام تشيلسي لكن اتليتيكو مدريد لم يظهر أي مؤشرات على التخلي عن القمة في اسبانيا.

وبقي روما وراء يوفنتوس المتصدر في ايطاليا بينما استعد بايرن ميونيخ الذي توج بطلا لدوري الدرجة الأولى الالماني منذ فترة طويلة لاياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا ضد ريال مدريد بالفوز 5-2 على فيردر بريمن.

وفي فرنسا فرط باريس سان جيرمان في فرصة حسم اللقب عندما اكتفى بالتعادل مع سوشو المتواضع.

* انجلترا:

خسر ليفربول المتصدر 2-صفر بملعبه أمام تشيلسي وفاز مانشستر سيتي 2-صفر على كريستال بالاس ليصبح الصراع على اللقب مفتوحا على مصراعيه.

وتوج هدفان من ديمبا با وويليان اداء دفاعيا غير عادي من تشيلسي وضع حدا لسلسلة انتصارات ليفربول في 11 مباراة متتالية ووجه لطمة قوية لآماله في نيل اللقب لأول مرة منذ 24 عاما.

وسجل ايدن جيكو ويايا توري  في الشوط الأول ليقودا سيتي صاحب المركز الثالث للفوز على مضيفه بالاس وأنهى فريق المدرب مانويل بليجريني الاسبوع وهو يتأخر بثلاث نقاط وراء ليفربول وله مباراة مؤجلة كما يتفوق في فارق الأهداف.

ويحتل تشيلسي – الذي أشرك تشكيلة من لاعبين غير أساسيين باستاد انفيلد مع تفكيره في اياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا ضد اتليتيكو مدريد هذا الاسبوع – المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ليفربول مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا ساحقا 4-صفر على نوريتش سيتي باستاد اولد ترافورد ليمنح مدربه المؤقت رايان جيجز بداية مثالية بعد توليه المسؤولية عقب اقالة ديفيد مويز يوم الثلاثاء الماضي.

وغادر سندرلاند منطقة الهبوط بعدما سحق كارديف سيتي 4-صفر.
* اسبانيا:

أحكم اتليتيكو مدريد قبضته على الصدارة بعد فوزه 1-صفر على مضيفه بلنسية وكان هدف راؤول جارسيا بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول كافيا ليرفع رصيده الى 88 نقطة وهو رقم قياسي للنادي.

وحقق برشلونة فوزا مليئا بالشجون خارج ملعبه على فياريال بعد يومين من وفاة مدربه السابق تيتو فيلانوفا عندما عوض تأخره 2-صفر لينتصر 3-2 وسجل ليونيل ميسي الهدف الحاسم قرب النهاية بعد عاد الفريق القطالوني لاجواء اللقاء بفضل هدفين عكسيين.

ويتأخر برشلونة باربع نقاط وراء اتليتيكو قبل ثلاث مباريات على النهاية بينما يأتي ريال مدريد الذي هزم اوساسونا يوم السبت في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن الصدارة وله مباراة مؤجلة.

وعزز اتليتيك بيلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه 3-1 على اشبيلية.
* المانيا:

أحرز المهاجم المخضرم كلاوديو بيزارو هدفين في الشوط الثاني المثير ليساعد بايرن ميونيخ البطل على سحق فيردر بريمن 5-2 بعدما تأخر الفريق البافاري مرتين.

كما هز آرين روبن وباستيان شفاينشتايجر وفرانك ريبري الشباك لصالح بايرن الفائز بمباراة واحدة من مبارياته الاربع السابقة في الدوري.

واحتاج بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني – الذي ضمن بالفعل التأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل – الى مهارة ماركو ريوس الذي سجل هدفا وصنع آخر ليحول تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 مع مضيفه باير ليفركوزن.

واحتفظ ليفركوزن بالمركز الرابع الذي يؤهل للأدوار التمهيدية في دوري أبطال اوروبا ويتأخر عنه فولفسبورج بنقطة واحدة في المركز الخامس. وخسر شالكه صاحب المركز الثالث 1-صفر على ملعبه أمام بروسيا مونشنجلادباخ.
* ايطاليا:

أبقى روما على سباق اللقب قائما عندما هزم ميلانو 2-صفر بفضل هدفي ميراليم بيانيتش وجرفينيو وهو انتصاره التاسع على التوالي في الدوري.

ورفع الفوز رصيد روما الى 85 نقطة من 35 مباراة بفارق خمس نقاط وراء يوفنتوس الذي يزور ساسولو المهدد بالهبوط اليوم الاثنين.

ويعني فوز روما أن يوفنتوس – الذي تقدم بفارق 14 نقطة في الصدارة خلال احدى فترات الموسم – يجب أن ينتظر اسبوعا آخر ليحسم فوزه باللقب.
* فرنسا:

فشل باريس سان جيرمان في حسم اللقب أمس الاحد عندما سجل تياجو سيلفا بالخطأ في مرمى فريقه ليتعادل معه سوشو 1-1.

وأحرز ادينسون كافاني هدفا في الدقيقة 24 ليبدو فريق المدرب لوران بلان في طريقه لحسم لقبه الثاني على التوالي في الدوري.

وقاد ديميتار برباتوف فريقه موناكو يوم السبت لسحق اجاكسيو متذيل الترتيب 4-1 والابقاء على سباق اللقب قائما.

ويملك باريس سان جيرمان – الذي أحرز لقب كأس رابطة الأندية الفرنسية بفوزه على اولمبيك ليون 2-1 الاسبوع الماضي – 83 نقطة قبل ثلاث مباريات على النهاية. ويتأخر عنه موناكو بثماني نقاط.
* هولندا:

انتزع اياكس امستردام لقبه الرابع على التوالي في الدوري ورقم 33 على الاطلاق بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه هيراكليس الميلو أمس الاحد.

ومهد هدف مبكر سجله لاسه شونه الطريق أمام اياكس للاحتفال لكن زيمون تشيومر تعادل لهيراكليس في الدقيقة 22.

ورفع التعادل رصيد اياكس الى 70 نقطة ولا يستطيع أي من ملاحقيه الوصول اليه في الجولة الأخيرة.

شاهد أيضاً

547251_e

بعد تعادل الهلال والمريخ.. الترجي يتصدر مجموعته في البطولة العربية

استهل الترجي التونسي منافسات المجموعة الثالثة من البطولة العربية لكرة القدم المقامة في مصر، بفوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *