الرئيسية » الاقتصاد » المشاري: بيع 08ر98% من حصة هيئة الاستثمار في (الكويتية لتعليم قيادة السيارات)

المشاري: بيع 08ر98% من حصة هيئة الاستثمار في (الكويتية لتعليم قيادة السيارات)

4_24_201480908PM_1583661391

قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمارات المباشرة وتمويل المؤسسات في الشركة (الكويتية للاستثمار) فيصل المشاري ان الشركة نفذت بيع حصة (الهيئة العامة للاستثمار) في الشركة (الكويتية لتعليم قيادة السيارات) البالغة 000ر424 ر29 مليون سهم والتي تمثل 08ر98 في المئة من رأسمال الشركة في مزاد علني.

وأضاف المشاري في بيان صحافي أن الكثير من الجهات أبدت اهتمامها بشراء الحصة منذ تكليف الشركة الكويتية للاستثمار ببيع الحصة الا أن 6 شركات تقدمت للمشاركة في المزاد بعد أن قامت بايداع مبلغ الكفالة المشترط لدخول المزاد.

وبين المشاري أن المزاد الذي أقامته الشركة بتفويض من قبل الهيئة العامة للاستثمار وقد بدأ بسعر ابتدائي قدره 165 فلسا للسهم وهو السعر الذي تم الاتفاق عليه مع المشتري الابتدائي الممثل في شركة الأولوية للسيارات وذلك بعد قيام فيصل المشاري بتلاوة اجراءات وارشادات المزايدة.

ورسا المزاد على شركة (كي جي أل لوجستيك) التي قدمت أعلى سعر مزايدة بلغ 305 فلوس للسهم الواحد لتصل قيمة الصفقة الى 9ر8 مليون دينار مرتفعا 140 فلسا عن السعر الابتدائي 165 فلسا للسهم الواحد.

وأضاف المشاري أن الشركة الكويتية للاستثمار اعتمدت منهجية واضحة ومحددة وذلك حسب توجيهات الهيئة العامة للاستثمار ووفق أقصى درجات الشفافية وتكافؤ الفرص بين كافة شرائح المستثمرين من خلال المزاد العلني في ما يضمن تحقيق المنفعة للمال العام.

وأوضح المشاري بأن الشركة الكويتية للاستثمار قامت بجهود حثيثة لبيع الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات منذ تكليفها من قبل الهيئة العامة للاستثمار في سبتمبر الماضي للقيام ببيع حصتها بالشركة المذكورة حيث قامت بمخاطبة العديد من المستثمرين المحتملين لشراء الحصة كما أعدت مستندا خاصا بالبيانات المالية المتعلقة بالشركة والتي من شأنها توفير كافة المعلومات للمشتري المحتمل من أجل اتخاذ القرار.

ولفت المشاري أن المزاد يأتي في إطار قيام الكويتية للاستثمار بتقديم خدمات استشارية ومالية لكافة عملائها حيث قدمت بنجاح واقتدار الاستشارات المالية والفنية الخاصة بادراج بنك (وربة) في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأشار الى أن الكويتية للاستثمار تملك من الخبرة ما يخولها القيام بتقديم خدمات الاستثمارات البنكية والاستشارات الاستثمارية وتدير حاليا وبتكليف من الهيئة العامة للاستثمار عملية تسويق وبيع حصة الهيئة في شركة المنتجات الزراعية والبالغة 77 في المئة وبسعر ابتدائي 455 فلسا للسهم.

شاهد أيضاً

547345_e

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.302 واليورو عند 0.352

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الاربعاء عند مستوى 302ر0 دينار كما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *