الرئيسية » خارجيات » روسيا تدعو لإطلاق سراح المراقبين الدوليين المختطفين شرق أوكرانيا

روسيا تدعو لإطلاق سراح المراقبين الدوليين المختطفين شرق أوكرانيا

547505

دعت روسيا إلى إطلاق سراح المراقبين العسكريين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، الذين اختطفوا في سلافيانسك شرق أوكرانيا أمس الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة أندري كيلين أن احتجازهم لا يساهم في نزع فتيل الأزمة، مضيفاً نحن نعتقد أنه ينبغي الإفراج عن هؤلاء الأشخاص في أسرع وقت ممكن.. ونحن على علم بحثيات ما جرى معهم وأين هم الآن، لكننا كغيرنا من أعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي قلقون جدا مما حدث.

وأضاف حسب علمنا قام أعضاء الوفد بزيارة جريئة إلى منطقة متوترة هي دونيتسسك التي ينتظر سكانها كل لحظة بدء العملية العسكرية ضد المحتجين المدنيين، موضحاً أن وفد المراقبين جاء إلى أوكرانيا بدعوة من كييف وأن السلطات الأوكرانية هي التي تتحمل مسؤولية ضمان أمن الوفد.

وقال دينيس بوشيلين القائم بأعمال حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية إن كتائب المقاومة الشعبية تشتبه بقيام المحتجزين بأعمال تجسس لصالح حلف شمال الأطلسي الناتو وهي تحتجزهم لديها، وأضاف أن وفد المراقبين العسكريين الأجانب المحتجز ضم أيضا ضباطا من هيئة الأركان الأوكرانية، مشيرا إلى أن كتائب المقاومة تنوي مبادلتهم بأسرى لها بينهم المحافظ الشعبي لدونيتسك بافل غوباريف المعتقل في كييف.

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية أعلنت أمس الجمعة عن فقدان الاتصال مع مراقبين عسكريين يعملون لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا وقالت أنهم قد يكونوا اختطفوا.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *