الرئيسية » خارجيات » السعودية: أربع وفيات جديدة بفيروس ‘كورونا’

السعودية: أربع وفيات جديدة بفيروس ‘كورونا’

4_25_2014105142PM_3209030321أعلنت وزارة الصحة السعودية هنا اليوم عن وفاة أربع اشخاص من ضمن 14 حالة جديدة اصيبت بفيروس (كورونا) في جدة ومكة المكرمة والرياض.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وسائل الإعلام السعودية الليلة ان الحالات المسجلة في مدينة الرياض تشمل حالة وفاة لمقيم فلسطيني (81 عاما) يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ولديه تاريخ إصابة بجلطة قديمة في الرأس.

كما تشمل الإصابات ممرضة فلبينية الجنسية (28 عاما) ومواطنة (70 عاما) بمستشفى الملك خالد الجامعي وتتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة بالاضافة الى مواطن سعودي (38 عاما) يرقد بالمستشفى العسكري بالخرج وحالته مستقرة.

أما في العاصمة المقدسة فتعود الحالات بحسب بيان الوزارة الى ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 40 عاما وكذلك ممرض فلبيني (30 سنة) وحالته مستقرة ومقيمة بنغلادشية الجنسية (40 سنة) لديها تاريخ مرضي بالذئبة الحمراء وقد وافتها المنية.

وفي محافظة جدة تعود الحالات الى مواطن (54 سنة) يرقد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ويتلقى العلاج بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي وممرضة هندية (30 سنة) تعمل بمستشفى الملك فهد ومواطن سعودي (30 سنة) وقد توفي.

وشملت الحالات أيضا بمحافظة جدة مقيمين باكستانيين احدهما يبلغ من العمر 30 عاما والثاني عمره 55 عاما وحالته مستقرة ومواطن سعودي (64 سنة) إضافة الى حالة وفاة لمقيم فلسطيني يبلغ من العمر 64 عاما اصيب بالفيروس وهو يعاني من مرض السكري وكذلك وفاة مواطنة سعودية (59 سنة) من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض.

في سياق متصل أعلن وزير الصحة السعودي عادل فقيه ان خبراء عالميين استقطبتهم الوزارة سيصلون يوم الثلاثاء المقبل الى الرياض لتقديم الحلول والمشورة للحد من انتشار فيروس (كورونا) حيث سيتم عقد مؤتمر معهم بحضور الخبراء المحليين وأطباء من الجامعات ومن وزارة الصحة لكي يتبادلوا الرأي والمشورة في الإجراءات اللازمة لمكافحة الفيروس.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *