الرئيسية » أهم الأخبار » تسرب زيوت نفطية قبالة ميناء الاحمدي

تسرب زيوت نفطية قبالة ميناء الاحمدي

4_25_2014125458AM_1583661391كويت نيوز: قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالانابة المهندس محمد العنزي مساء اليوم ان الهيئة تنسق مع الجهات المعنية في لجنة خطة الكويت لمكافحة التلوث البحري بالزيت في الحالات الطارئة للتحقق من حجم بقعة زيت في المنطقة البحرية بين مجمع الكوت وميناء الاحمدي ومعرفة مصدرها واتجاهها.

واضاف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئة تلقت مساء اليوم بلاغا من عمليات خفر السواحل بوجود تلوث نفطي في المنطقة المذكورة مبينا ان الهيئة ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بتحديد حجم البقعة ومصدرها واتجاهها صباح غد الجمعة بعد مسح بحري شامل للمنطقة نظرا لصعوبة القيام بهذه العملية ليلا.

من جانبه ذكر مدير ادارة رصد تلوث المياه في الهيئة حمزة كرم ل(كونا) ان الهيئة تقوم بعملها للتعامل مع البقعة النفطية بالتنسيق الكامل مع عمليات خفر السواحل والعمليات البحرية لشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والادارة العامة للدفاع المدني وهي الجهات المعنية في لجنة خطة الكويت لمكافحة التلوث البحري بالزيت في الحالات الطارئة.

واوضح كرم انه ستتم الاستعانة بباقي الجهات من اعضاء اللجنة اذا ما اقتضت الضرورة ذلك مؤكدا ان هيئة البيئة ستواصل متابعة تلك المشكلة وتقديم توضيح عما يستجد فيها بعد انتهاء عملية المسح غدا

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…إصابة 96 في مواجهات بباحات #المسجد الأقصى وعلى أبوابه #القدس_تنتصر

عاجل | الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 96 في مواجهات بباحات المسجد الأقصى وعلى أبوابه و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *