رئيس الوزراء الماليزي يعلن عن نشر تفاصيل بشأن اختفاء “الرحلة 370”

téléchargement (7)
في مواجهة حالة الغضب المتزايدة التي تنتاب أهالي ركاب الطائرة الماليزية المفقوة منذ أوائل شهر آذار/مارس الماضي، قال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، إن حكومته ستعلن عن تقريرها المبدئي بشأن اختفاء “الرحلة 370″، في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

وقال رزاق في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأميركية “لقد أصدرت توجيهاتي إلى فريق تحقيق داخلي، يضم عدداً من الخبراء، للنظر في التقرير.. ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل”.

وأرسلت الحكومة الماليزية نسخة من تقريرها حول “اختفاء” الطائرة إلى المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”، التابعة للأمم المتحدة، إلا انه لم يتم الإعلان رسمياً، حتى اللحظة، عما يتضمنه التقرير.

وذكرت منظمة “إيكاو” لـلشبكة، إن الحكومة الماليزية طلبت، في تقريرها، العمل على إيجاد وسيلة لتتبع رحلات الطائرات التجارية لحظة بلحظة، وهو نفس المطلب الذي تلقته المنظمة في أعقاب كارثة رحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم 447، عام 2009.

ولم يذهب التقرير إلى الكثير من التفاصيل، ولكنه تضمن الحقائق الأساسية عن تاريخ الرحلة، وعلمت (سي إن إن)، انه تم منح مهلة إضافية لماليزيا، عن الوقت اللازم لتقديم التقرير وهو شهر، ولكن منظمة الطيران المدني لم تؤكد هذا التمديد.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض