الرئيسية » أهم الأخبار » موسكو : يجب على واشنطن ان تجبر قيادة اوكرانيا الحالية على وقف العملية العسكرية

موسكو : يجب على واشنطن ان تجبر قيادة اوكرانيا الحالية على وقف العملية العسكرية

4_24_201450214PM_10187048361
أعلنت الخارجية الروسية أنه يجب على واشنطن ان تجبر قيادة اوكرانيا الحالية على وقف العملية العسكرية في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد فورا.

وقال مصدر بالخارجية الروسية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” صباح الجمعة :” نحن نأمل ان تتخذ الولايات المتحدة اجراءات عاجلة من اجل تخفيف التوتر وفقا لبنود بيان جنيف في 17 ابريل الجاري, مشددا على أنه يجب على واشنطن ان تجبر قيادة اوكرانيا الحالية على وقف العملية العسكرية في جنوب شرق اوكرانيا , وان تضمن سحب وحدات القوات المسلحة الاوكرانية ومؤسسات القوة الاخرى الى اماكن تمركزهاالاساسية “.

وأشار المصدر إلى “أنه حتى الان لم يُتخذ أي شيء من اجل تنفيذ هذه المهمة العاجلة, ونحن نأمل بان واشنطن تدرك كل حجم مسؤوليتها عن ما يجري”.

ولفت إلى “أن المكالمات الهاتفية المخطط لها بين وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف والامريكي جون كيري خلال يومي 23 و24 أبريل الحالي لم تتم للأسف ولأسباب لا تتعلق بموسكو”.

وقال : ” إن الجانب الروسي يدعو بإصرار واشنطن لكي تستخدم نفوذها لدى حكومة كييف المؤقتة من أجل أن تعود إلى رشدها وتمتنع عن اتخاذ الخطوات المتسرعة ,التي تدفع اوكرانيا أكثر فأكثر الى أعماق الازمة”.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *