الرئيسية » خارجيات » تزويد “أبو قتادة” بجهاز مراقبة يعمل بالأقمار الصناعية

تزويد “أبو قتادة” بجهاز مراقبة يعمل بالأقمار الصناعية

زُوّد رجل الدين الأردني، الفلسطيني الأصل عمر محمود عثمان، المعروف بـ أبو قتادة، بجهاز مراقبة يعمل بالأقمار الصناعية، فيما طالب الرجل بنقله إلى منزل جديد.

وقالت صحيفة (صن) اليوم الخميس، إن الجهاز سيزود الشرطة وأجهزة الأمن البريطانية بمعلومات دقيقة عن تحركات أبو قتادة وأماكن وجوده في أي وقت من الأوقات، بعد أن طلب محامو وزارة الداخلية البريطانية وضع الجهاز في رجله لكونه يتمتع بحرية التجول لمدة 8 ساعات في اليوم بعد إخلاء سبيله من السجن بكفالة.

وأضافت أن أبو قتادة (52 عاماً) يخضع للمراقبة على مدار الساعة وبكلفة تصل إلى 100 ألف جنيه سترليني في الأسبوع في منزله الواقع بحي ويمبلي شمال لندن، حيث تم تكليف نحو 60 عنصراً من شرطة لندن وجهاز الأمن الداخلي (إم آي 5) وشركة خاصة بمهمة حماية الجمهور منه.

وفي موازاة ذلك، ذكرت صحيفة (ديلي تليغراف) أن أبو قتادة يطالب عبر محاميه بنقله إلى منزل جديد غير معروف في لندن، وبعد أقل عام على نقل أسرته إلى منزل في حي ويمبلي شمال لندن على نفقة دافعي الضرائب البريطانيين.

وقالت إن الأسباب التي قدمها أبو قتادة غير معروفة، لكن من المرجح أن تكون لها علاقة بالحضور الإعلامي المكثّف المرابط أمام منزله.

وكان الداعية الأردني الفلسطيني الأصل خرج من السجن الثلاثاء الماضي بكفالة مشروطة، بعد أن كسب الاستئناف الذي رفعه ضد قرار تسليمه إلى الأردن لمواجهة تهم إرهابية.

شاهد أيضاً

547328_e

النواب الأمريكي يُقر عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران

وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة الثلاثاء، على فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *