الرئيسية » مجلس الامه » الغانم يدعو الطلبة لأولى جلسات برلمان الطالب

الغانم يدعو الطلبة لأولى جلسات برلمان الطالب

4_24_201410947PM_10186290281أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم أن مجلس الامة سيشهد يوم الاثنين المقبل انعقاد جلسة هي الاولى من نوعها لبرلمان الطالب الذي يضم في عضويته 48 طالبا و طالبة من المرحلة الثانوية ومن مختلف المناطق التعليمية في الكويت .

وقال الغانم في تصريح صحفي انه سيترأس جلسة الطلبة التي تهدف الى التعريف بمفهوم الديمقراطية و نشر الوعي البرلماني و تدريب الطلبة على ممارسة حقهم في التعبير عن ارائهم بموضوعية و توسيع مدارك الطلبة بإطلاعهم على طبيعة الممارسة البرلمانية واختصاصات السلطتين التشريعية والتنفيذية.

و أضاف الغانم ان برلمان الطالب هي تجربة جديدة والأولى من نوعها تم الاعداد لها من قبل ادارة التدريب بالأمانة العامة لمجلس الامة مع الجهات المختصة في وزارة التربية منذ فترة وكل الاعضاء الطلبة الذين سيشاركون في الجلسة تم انتخابهم من قبل مدارسهم بحيث يمثل كل محافظة تعليمية ثمانية اعضاء نصفهم من الذكور و النصف الاخر من الاناث .

وقال الغانم انه عقدت اليوم الخميس جلسة تمهيدية لتعريف الطلبة باللائحة الداخلية و ولتأهيلهم لجلسة الاثنين المقبل اضافة الى تعريفهم بكيفية استخدام الاجهزة بالقاعة .

وقال الغانم ان الامانة العامة بمجلس الامة ستقوم بمعاملة الطلبة الاعضاء كأعضاء مجلس الامة بحيث ستقوم بإرسال دعوة رسمية لهم لحضور الجلسة و جدول الاعمال للإطلاع عليه قبل الجلسة كما ستكون لهم هوية خاصة و كذلك ستترك لهم حرية اختيار مقاعدهم في قاعة عبدا لله السالم اسوة بأعضاء مجلس الامة .

وستناقش الجلسة في جدول اعمالها عدة مواضيع تعني بالعملية التعليمية في المقام الاول وهي النظام التعليمي والمناهج والاختبارات والبيئة المدرسية كما سترفع توصيات الجلسة بعد انتهائها للجنة التعليمية بمجلس الامة.

وقد تم توجيه دعوات حضور الجلسة للطلبة من مختلف المناطق التعليمية و كذلك للمسؤولين في وزارة التربية وأولياء امور الطلبة المشاركين كما سيقوم رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بعد نهاية الجلسة بتكريم الطلبة المشاركين في قاعة الاحتفالات للكبرى .

شاهد أيضاً

547108_e

عاشور: أين التحالف العربي ضد الكيان الإسرائيلي المغتصب لفلسطين والقدس؟

أشار النائب صالح عاشور إلى أن هناك تحالف عسكري عربي وإسلامي ضد اليمن وسوريا وداعش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *