الرئيسية » أهم الأخبار » بوتين: العمليات العسكرية باوكرانيا ‘إجرامية’

بوتين: العمليات العسكرية باوكرانيا ‘إجرامية’

4_24_201450214PM_10187048361اعلنت وزارة الدفاع الروسية هنا اليوم البدء بمناورات عسكرية واسعة النطاق قرب الحدود مع أوكرانيا في رد على العمليات العسكرية التي تقوم بها حكومة كييف بالأقاليم الشرقية الموالية لموسكو.

ونقلت وكالة (ايتار تاس) الروسية للأنباء عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو القول إن القوات المسلحة الروسية بدأت مناورات تكتيكية في القطاعين العسكريين الجنوبي والغربي قرب الحدود مع اوكرانيا.

واضاف ان الطائرات الحربية ستقوم أيضا بمناورات في منطقة الحدود مع اوكرانيا معربا عن قلقه للعمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الحكومية في الاقاليم الشرقية بأوكرانيا.

واشار شويغو الى عدم تكافؤ القوة بين المحتجين الموالين لروسيا والقوات العسكرية الاوكرانية متوقعا ان تسفر العمليات العسكرية عن الكثير من الضحايا والاصابات.

وذكر ان 11 الف عسكري اوكراني مجهزين بأحدث الاسلحة الاتوماتيكية يشاركون في العمليات العسكرية بالأقاليم الشرقية مقابل 100 مسلح من المحتجين يدعمهم الفان من المدنيين العزل .

واعرب شويغو عن قناعته بان مناورات يجريها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بولندا ومنطقة البلطيق ‘لا تساهم هي الاخرى في تطبيع وتهدئة الاوضاع ‘.

5:00:02 PM

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنا اليوم العمليات العسكرية التي تقوم بها السلطات في شرق اوكرانيا بأنها ‘اجرامية’.

وحذر بوتين في حديث ادلى به للتلفزيون الروسي من تضرر علاقات البلدين والعواقب التي ستنجم جراء قيام السلطات الاوكرانية باستخدام الجيش والقوات العسكرية ضد المدنيين في شرق البلاد.

كما وصف العمليات العسكرية في الاقاليم الشرقية لأوكرانيا بانها ‘عقابية’ متوعدا المسؤولين عن اتخاذ هذه القرارات في كييف بتحمل المسؤولية .

واتهم بوتين السلطات في كييف بعدم تنفيذ اتفاقية جنيف التي تنص على نزع سلاح التشكيلات المسلحة غير الشرعية قائلا ‘انهم لم ينزعوا سلاح هذه الجماعات بل يقومون بإضفاء طابع شرعي عليها’.

وقلل بوتين من اهمية العقوبات الامريكية والاوروبية ضد روسيا مشيرا الى انها ليست ‘كارثية’.

واضاف ‘هذه العقوبات تتسم بطابع سياسي.. العقوبات في العالم المعاصر ليست فعالة’ .

واعرب بوتين عن اعتقاده بان الاحداث الجارية في شرق اوكرانيا تدل على صحة الاجراءات التي اتخذتها موسكو بدعم قرار سكان القرم بالانضمام الى روسيا .

شاهد أيضاً

546881_e

الاتحاد الأوروبي يطالب بريطانيا بدفع «فاتورة الانسحاب»

طالب كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه، اليوم الخميس، بريطانيا بتوضيح موقفها من التسوية المالية للخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *