الرئيسية » مجلس الامه » دشتي يسأل عن المناصب الإشرافية بالتربية

دشتي يسأل عن المناصب الإشرافية بالتربية

4_24_2014110114AM_10186119751تقدم النائب عبدالحميد دشتي بسؤال برلماني لوزير التربية تضمن استفسارات حول المناصب الإشرافية وقرار استحداث إدارة الشئون الهندسية وهيكلة القطاعين التعليم والتربية ، فيما يلي نص السؤال :

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى
معالي وزير التربية والتعليم العالي الموقر

(نص السؤال)
1- هل قامت وزارة التربية بتطبيق القرار الوزاري رقم 325/2012 بشأن إعادة تنظيم قطاع المنشأت التربوية والقرار الوزاري 323/2012 بشأن استحداث إدارة الشئون الهندسية.
2- في حال تطبيق القرارين السابقين يرجى من معاليكم موافاتنا بأسماء كل من تم تعيينه في المناصب الإشرافية وسيرتهم الذاتية.
3- في حالة عدم تطبيق القرارين السابقين يرجى من معاليكم بتزويدنا بالأسباب عن عدم تطبيق القرارين وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتأمين سير العمل في القطاعين وهل أدى عدم تطبيق القرارين الى عراقيل أدت الى تعطيل الأعمال المناطة للقطاعين . مما ادى الى تعطيل الأعمال فيها.
4- نمي الى علمنا ان هناك نيه لدى وزارتكم بإعادة هيكلة القطاعين او تعديل الهيكلة الموصوفة بالقرارين السابقين وبناء عليه يرجى من معاليكم بموافاتنا بما هي الاسباب عن نية وزارة التربية بتعديل الهيكلة علماً بأنه لم يمضي سنتين على الهيكلة الموصوفة بالقرارين كما انه نمى الى علمنا بأن وزارة التربية لم تقم بتطبيق اعادة التنظيم الموصوف بالقرارين السابقين وتنوي تعديل القرارين بما يؤدي الى عدم استقرار الهيكل التنظيمي لوزارة التربية.
5- يرجى من معاليكم بموافاتنا بأسماء اعضاء اللجنة التي قامت بإعداد الدراسات اللازمة للهيكل التنظيمي بشأن إعادة تنظيم القطاعين الموصوفين بالقرارين السابقين وهل هناك أي لجنة جديدة شكلت للنظر بتعديل القرارين السابقين فإذا كان الجواب بنعم فيرجى من معاليكم بتزويدنا بأسماء اعضاء اللجنة الجديدة . وما هي التكلفة المادية للجنة السابقة المشرفة على اعادة تنظيم القطاع وإصدار القرارين السابقين بالإضافة الى التكلفة المتوقعه للجنة الجديدة.
أسئلة بخصوص قطاع المنشأت التربوية
1- نمى الى علمنا بأنه سيتم تكليف المهندسين في الوظائف الإشرافية (رئيس قسم – مراقب) لمدة شهرين فقط ، فيرجى تزويدنا بأسماء من تم تكليفهم خلال الفترة 1/11/2013 وحتى تاريخه بالإضافة الى سيرتهم الذاتية.
2- هل تعتبر تكليف المهندسين في الوظائف الإشرافية لمدة لا تتجاوز الشهرين مدة كافية لإنجاز الأعمال واستمرارها من قبل اشخاص لديهم العلم المسبق بأنهم سوف يتم انهاء تكليفهم بعد شهرين . علماً بأن يتم الإشراف على مشاريع تكلف ميزانية الدولة ملايين الدنانير وتحتاج مدد تعاقدية لا تقل عن سنتين.
3- يرجى تزويدنا بأسماء الموظفين الذين يعملون بوظائف إشرافية بصفة رسمية (مدير ادارة – مراقب – رئيس قسم) وخبراتهم العلمية وشهاداتهم الدراسية وهل يوجد منهم من تقدم باستقالة او اجازه طويلة او طلب نقل او تقاعد ، وما هي الاسباب؟
4- هل تم الاستفادة من خبرات الموظفين من حملة الوظائف الإشرافية واستبدال خبراتهم في الاماكن الصحيحة وتوزيعهم بشكل يتناسب مع النقص الشديد بالوظائف الإشرافية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،،

النائب

د. عبد الحميد عباس دشتي

شاهد أيضاً

528934_e (1)

شركة العمالة المنزلية تباشر عملها أغسطس المقبل

كشف مقرر لجنة الرد على الخطاب الأميري النائب أسامة الشاهين إن شركة العمالة المنزلية ستباشر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *