الرئيسية » خارجيات » سعودي يكشف عن ‘مصل’ لعلاج كورونا

سعودي يكشف عن ‘مصل’ لعلاج كورونا

4_23_201461440PM_10183470951تزامناً مع إعلان السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية عن 11 إصابة جديدة بفيروس ‘كورونا’، كشف رجل أعمال سعودي عن ‘مصل’ جديد، يمكنه أن يشكل علاجاً فعالاً للفيروس الفتاك، الذي حصد 81 قتيلاً على الأقل في المملكة وحدها.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان الأربعاء، إنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بـ’متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لفيروس كورونا’، مشيرةً إلى أنه تم اكتشاف هذه الحالات ‘في إطار أعمال التقصي والمتابعة المستمرة’، التي تقوم بها وزارة الصحة للفيروس.

كما أشارت وزارة الصحة إلى أن الإعلان عن حالات الإصابة الجديدة جاء بعد إطلاع ‘اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية’ على نتائج الفحوصات المخبرية للحالات، بحسب ما أورد البيان.

وترفع هذه الحالات عدد الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها في المملكة، منذ ظهور الفيروس لأول مرة، في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 272 حالة، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 81 حالة، بعد وفاة حالتين في وقت سابق الثلاثاء.

من جانب آخر، كشف رجل الأعمال السعودي، تركي بن مانع، الذي يملك إحدى وكالات الأدوية الأجنبية، عن توفر مصل مستخلص من إنزيمات الثعابين السامة، لديه القدرة على علاج المصابين بفيروس ‘كورونا.’

ونقلت صحيفة ‘سبق’ عن رجل الأعمال السعودي قوله إن ‘المصل الجديد يساهم بشكل واضح في تقوية مناعة الجسم، خلال فترة وجيزة’ ، مؤكداً استعداده للتعاون مع وزارة الصحة، لبحث إمكانية قدرة هذا المصل على علاج المرضى.

ولفت إلى أن المصل، الذي يحمل اسم ‘بيوفين’ Bioven، تم اكتشافه عن طريق أحد العلماء الأمريكيين، ونجح في علاج ما يقارب 200 حالة، ما بين أمراض الإيدز، والروماتيزم، والحساسية، مؤكداً قدرته على رفع مناعة الجسم، بعد حقنه في جسد المريض على الفور.

وبينما ذكر بن مانع أن المصل لم يتم تسجيله رسمياً بعد، فقد أكد أنه يمكن العمل على تسجيله، من خلال مخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية، والهيئات الطبية والحكومية المختصة في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

1280x960

إيران تنفي «التحرش» بسفن أمريكية وتحذر من وقوع اشتباكات

نفت إيران السبت اتهامات أمريكية بأن زوارقها الهجومية السريعة “تحرشت” بسفن حربية عند مدخل الخليج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *