الرئيسية » محــليــات » البلدي يناقش تطبيق ‘المناطق الذكية’ في البلاد

البلدي يناقش تطبيق ‘المناطق الذكية’ في البلاد

4_22_201462246PM_8358180661كويت نيوز: نظمت لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي برئاسة العضو الدكتور منصور الخرينج ورشة عمل حول انشاء المنطقة الذكية في المدن والمناطق الجديدة في البلاد بمشاركة من الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

وقال الدكتور الخرينج في تصريح صحافي عقب انتهاء الاجتماع اليوم ان اللجنة اوصت شركة (هواوي) المنفذة لمشروع المناطق الذكية المقترح في الكويت بضرورة تزويد اللجنة بالدراسات والنظم والطرق التصميمية التي تحتاج اليها الشركة في حال تنفيذها للمناطق الذكية.

واشار الى عزم اللجنة تخصيص موقع لدراسته من قبل الشركة لتنفيذ عينة بسيطة ومعرفة امكانية تطبيق هذه الفكرة في المناطق الحضرية بالكويت مشيرا الى ان فكرة المنطقة الذكية ليست جديدة على المنطقة فقد تم تطبيقها في بعض الدول المجاورة مثل دولة قطر ودولة الامارات وفي كثير من الدول العالمية.

واكد ان المرحلة المقبلة تتطلب تطبيق نظام المناطق الذكية خصوصا مع ظهور مدن ومناطق جديدة في الكويت مضيفا ان المناطق الذكية تعد بيئة جاذبة للاستثمار والسكن.

وبين ان حجم تكلفة المنطقة الذكية يعد قليلا في مقابل العائد الذي ستحصل عليه الدولة في حال تم تطبيق هذه الفكرة في احدى المناطق الجديدة اذ توفر نحو 40 في المئة من الطاقة الكهربائية.

وذكر الخرينج ان المنطقة الذكية تعد مدينة الكترونية في جميع تعاملاتها اليومية مشيرا الى ان خدمة (الانترنت) ستكون متاحة لجميع السكان في جميع مرافقها وشوارعها كما هو معمول به في كثير من المدن العالمية.

واكد ان المدينة الذكية تدعم وتساند رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي موضحا انه ليس من المقبول ان تصبح الكويت مركز ماليا وتجاريا عالميا وهي لا تعد مدينة ذكية.

واشار الى ان دولة قطر الشقيقة صرفت ما يقرب 63 مليار دولار على انشاء المناطق الذكية فيها في حين تم تخصيص تريليوني دولار على مستوى العالم حتى عام 2020 لتحقيق هذه الفكرة وتعميمها.

وقال ان الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت يرحب بفكرة انشاء المناطق الذكية في الكويت ولديه مبادرة لاختيار المنطقة السكنية الحالية التي ستنفذ فيها شركة (هواوي) هذه الفكرة كعينة اولية.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *