الرئيسية » خارجيات » الامارات تعلن تعافي خمس حالات مصابة بفيروس ‘كورونا’

الامارات تعلن تعافي خمس حالات مصابة بفيروس ‘كورونا’

4_22_201452533PM_8358180661أعلنت هيئة الصحة في إمارة أبوظبي هنا اليوم تعافي خمس حالات جديدة كانت مصابة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ليرتفع العدد الاجمالي للحالات المتعافية الى عشر حالات.

وقالت الهيئة في بيان صحافي ان الحالات الخمس المتعافية اليوم تم تأكيد إيجابية فحوصاتهم بالفيروس عبر الفحوصات الروتينية التي تم اجراؤها للمخالطين وتم ابقاؤهم في المستشفى احترازيا مبينة ان تلك الحالات تخلصت من الفيروس ذاتيا من دون علاج في فترة تراوحت بين 10 و14 يوما.

وأضافت انه بناء على فحوصات الحالات السابقة من المتوقع ان تكون فحوصات الحالات الايجابية الاخرى الموجودة حاليا في المستشفيات ستظهر سلبية وتغادر المستشفيات قريبا مشيرة الى انه يتم إجراء فحوصات لهذه الحالات بشكل يومي. وأكدت الهيئة أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الامارات اتخذت الاجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية مبينة ان جميع الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

وذكرت ان منظمة الصحة العالمية أكدت ان الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا يتطلب اي إجراء لحظر السفر الى اي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض اي قيد على التجارة.

وقالت الهيئة ان مراكز التقصي الوبائي في الامارات تعمل على مدار الساعة للابلاغ المبكر عن أي حالة للفيروس مؤكدة ان النظام الصحي بالامارات فعال والوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

شاهد أيضاً

547067_e

«حماس» ترحب بدعوة الرئيس عباس لإجراء المصالحة الوطنية

رحبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجراء المصالحة الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *