الاردن يعلن عن اصابة بالكورونا لمريض سعودي

4_22_201460414PM_8358180661اعلنت وزراة الصحة الاردنية اليوم تسجيل اصابة جديدة بفيروس الكورونا لمريض سعودي يبلغ من العمر 25 عاما يتلقى العلاج في احد المستشفيات الخاصة ليرتفع اجمالي الاصابات في الاردن العام الحالي الى ثلاث.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان المصاب السعودي كان يتلقى العلاج من التهاب رئوي في احد المستشفيات في السعودية خلال الفترة من 10 الى 15 ابريل الحالي.

واضاف ان فحص عينة بلعومية انفية اخذت من المصاب اظهر اصابته بفيروس الكورونا مشيرا الى ان الوضع الصحي للمصاب مستقر ولا يحتاج لجهاز تنفس اصطناعي.

واوضح العبداللات ان فريقا متخصصا من مديرية الامراض السارية قام فور ظهور النتائج المخبرية باجراء الاستقصاء الوبائي اللازم والاشراف على تطبيق اجراءات ضبط العدوى في المستشفى وتحديد المخالطين للحالة المصابة.

ووفق احصاءات منظمة الصحة العالمية فقد بلغ مجموع الحالات المسجلة بفيروس الكورونا 245 اصابة على مستوى العالم معظمها من دول الشرق الاوسط توفي منها 93 حالة.

وسجل الاردن وفق العبداللات عام 2012 حالتين بفيروس الكورونا وحالتين العام الحالي توفي منها ثلاث حالات.

ويعرف فيروس الكورونا انه من الامراض التنفسية التي تسبب اعراضا منها ارتفاع درجات الحرارة وسعال وصعوبة في التنفس قد تتطور الى حالة التهاب رئوي وتكون فترة حضانة الفيروس من عدة ايام الى اسبوعين.

وبحسب الدكتور العبداللات لا يتوفر حاليا في الاسواق اي لقاح للكورونا على مستوى العالم وان الحالات المصابة يقدم لها العلاج المدعم (غير النوعي) وعلاج الاعراض المرافقة للمرض.

شاهد أيضاً

البديوي يدعو لمؤتمر دولي لبحث التوصل لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية

(كونا) – دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي مجددا اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض