الرئيسية » الرياضه » الكويت تقود مقترحاً لتجنيس اللاعبين

الكويت تقود مقترحاً لتجنيس اللاعبين

4_22_2014105804AM_6750233321كلف وزراء الرياضة والشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون الخليجي المكتب التنفيذي بوضع دراسة معمقة ووافية لهذا المقترح الكويتي، المتعلق بتجنيس اللاعبين في المنطقة بما يتوافق والميثاق الأولمبي العالمي والأنظمة الأساسية للاتحادات الدولية.

جاء ذلك في الاجتماع الـ38 لوزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون الخليجي المقام في العاصمة الكويت، إذ كانت الكويت طالبت بتحديد شروط ومواصفات معينة تمنح اللاعبين حق الحصول على الجنسية والمشاركة مع منتخبات أي من دول الخليج.

إضافة إلى ذلك خرج المجتمعون بعدد من القرارات، من بينها تكليف المكتب التنفيذي إعداد دراسة شاملة حول اقتراح الشيخ ناصر آل خليفة إنشاء هيئة رياضية قانونية لفض النزاعات الرياضية بين دول المجلس، والترحيب باقتراح الشيخ أحمد آل مكتوم استحداث دورة ألعاب رياضية لشباب دول المجلس، كما وافق المجتمعون على تأجيل دورة الألعاب الشاطئية التي كانت مقررة في أيلول (سبتمبر) المقبل في قطر إلى نيسان (أبريل) 2015 من دون تغيير في مكانها.

وكانت فعاليات التجمع الخليجي الرياضي انطلقت الأحد باجتماعين عقدهما وكلاء وزارات الشباب لدول المجلس والمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *