الرئيسية » خارجيات » ارتفاع ضحايا غرق العبارة سيول الى 100 قتيل

ارتفاع ضحايا غرق العبارة سيول الى 100 قتيل

4_22_2014110624AM_6750138111اعلنت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا غرق العبارة (سيول) قبالة سواحل كوريا الجنوبية ليتجاوز المئة قتيل في حين لايزال حوالي مئتي شخص اخرين في عداد المفقودين وذلك في اسوأ كارثة غرق تشهدها البلاد منذ عشرين عاما.
ونقلت الوكالة عن فريق قوة المهام الحكومية الذي يقوم بالتعامل مع هذه الكارثة ان فرق الانقاذ ستواصل عمليات البحث نظرا لتحسن الاحوال الجوية وذلك باستخدام 212 قاربا و34 طائرة و550 من عمال الانقاذ.
من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الامريكية انها على استعداد لارسال سفينة الانقاذ يو اس ان اس المرابطة في تايلند نحو شبه الجزيرة الكورية في حال تطلب الامر ذلك وذلك قبل الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الامريكي باراك اوباما لكورياالجنوبية في وقت لاحق من هذا الاسبوع. يذكر ان سفينة انقاذ امريكية اخرى تقوم بعمليات المساعدة في البحث عن ناجين من الحادث.
يذكر انه تم انقاذ 174 راكبا فقط من اصل ركاب العبارة البالغ عددهم 476 راكبا من بينهم كابتن العبارة وغالبية افراد طاقمها.
وغرقت العبارة سيول الاربعاء الماضي قبالة الشواطئ الجنوبية لكوريا الجنوبية وعلى متنها 476 شخصا من بينهم 352 تلميذا في رحلة دراسية وبقي حوالي مئتي شخص في عداد المفقودين.
وكانت السلطات اعتقلت السبت الماضي كابتن العبارة واثنين من افراد الطاقم احدهما مساعده الذي كان يقود العبارة عند وقوع الحادث وهم يواجهون تهمة الاهمال والتقصير في ضمان سلامة الركاب في انتهاك للقانون البحري.

شاهد أيضاً

TUNISIA-UNREST-TOURISM

تونس ترد على “الحظر البريطاني”

قالت وزارة الخارجية التونسية، الجمعة، إنها استدعت سفيرة بريطانيا، لويز سوزا، لتقديم توضيحات بخصوص قرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *