الرئيسية » الرياضه » سيتي يحيي آماله بلقب البريميرليغ

سيتي يحيي آماله بلقب البريميرليغ

Manchester City v West Bromwich Albion - Premier League
أبقى مانشستر سيتي على أماله بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون 3-1 مساء الاثنين على ملعب الاتحاد في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من البريميرليغ.

ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد فشله في تحقيق الفوز خلال مباراتيه الأخيرتين عندما خسر مع ليفربول وتعادل مع سندرلاند.

ونجح فريق بيليغريني في استعادة توازنه لكي يصبح على بعد 6 نقاط من ليفربول، ونقطة عن تشلسي صاحب المركز الثاني وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، علما أن لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة.

وجاءت بداية المباراة سريعة ومثيرة جدا إذ تمكن سيتي من التقدم بهدفين نظيفين قبل الوصول إلى الدقيقة 10، الأول عبر الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي تابع الكرة برأسه في الشباك بعدما صدها الحارس بن فوستر ببراعة إثر تسديدة صاروخية من مواطنه سيرخيو أغويرو في الدقيقة (3) الذي أضاف بنفسه الهدف الثانية بكرة أطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة (10).

وتمكن وست بروميتش من العودة إلى اللقاء سريعا بتقليصه الفارق في الدقيقة 16 بمجهود فردي للأسكتلندي غراهام دورانس الذي تلاعب بحنكة بالمدافع الفرنسي غايل كليشي قبل أن يطلق الكرة في شباك جو هارت.

لكن رد سيتي لم ينتظر طويلا إذ تمكن صاحب الأرض من الابتعاد مجددا بفارق هدفين عن ضيفه بفضل الأرجنتيني الآخر مارتن ديميكيليس الذي وصلته الكرة من رأس القائد البلجيكي فنسان كومباني إثر ركلة ركنية فتابعها في الشباك في الدقيقة 36.

وشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص للفريقين وخصوصا لسيتي الذي فقد جهود الإسباني دافيد سيلفا بسبب الإصابة، لكن النتيجة بقيت على حالها ليخرج صاحب الأرض بالنقاط الثلاث التي رفع من خلالها رصيده إلى 74 نقطة.

يذكر أن سيتي يحل في المرحلة المقبلتين ضيفا على كريستال بالاس في مباراة بمتناوله، ثم على إيفرتون الذي يصارع من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والذي لا يتخلف عن رجال بيليغريني سوى بفارق 5 نقاط.

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *