الرئيسية » مجلس الامه » بمناسبة قرب شهر رمضان،الجيران يدعو وزارة التجارة لمراقبة الأسعار

بمناسبة قرب شهر رمضان،الجيران يدعو وزارة التجارة لمراقبة الأسعار

4_21_201412817PM_4508988011كويت نيوز: صرح النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران عضو اللجنة التعليمية واللجنة القانونية، بأهمية مراعاة لوازم الشهر الكريم شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن، حيث فرض الله تعالى على المسلمين صيامه واستحب لهم قيامة للمصالح العظيمة المترتبة على الصيام والقيام، ومن لوازم ذلك ترك الرفث والفسوق والعصيان، والإقبال على فعل الخيرات والتسابق في الجود والإحسان استجلاباً لرضى الله تعالى، وهذا بحمد الله ما جُبل عليه المجتمع الكويتي قديماً وحديثاً، إلا انه لوحظ في السنوات الأخيرة انتشار الأفلام والمسابقات والمسلسلات الهابطة التي تتنافى مع قدسية هذا الشهر وتفرغه من مضمونه، وتضيع معها أوقات الصائمين هدراً من غير نفع .

ولفت النائب إلى ظاهرة الإسراف في المأكولات والولائم ، وأشار إلى موائد الإفطار التي يعدها الخيرون في المساجد ، حيث لوحظ عليها الإسراف غير المبرر، وأكد على ضرورة التنسيق المسبق بإعداد المستفيدين من ولائم الإفطار، وذكر انه يمكن حفظ الزائد لوجبات السحور، وهذا أفضل من إلقاءه.

ودعا النائب وزارة الإعلام لمراقبة كافة البرامج والمسلسلات التي يتم إعدادها الآن لتعرض في هذا الشهر ومنع المنافية للأهداف السامية لتشريع الصيام ، والنظر في ملائمة بقية البرامج وعدم تعريض صيام المسلمين للخدش أو النقص .

ودعا النائب وزارة الأوقاف إلى التنبيه على هذه المظاهر السلبية كالإسراف في المأكولات وتضييع الأوقات في الأسواق وإيجاد الحلول الشرعية لها وتوعية المصلين بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر، كما أشاد بعمل الوزارة المتميز باستضافة القراء وختم القرآن في ارض الكويت ، ارض الخير والمحبة والسلام .

كما دعا الجيران وزارة الداخلية إلى الانتباه ومراقبة الحفلات والسهرات المقامة في ليالي هذا الشهر الفضيل كما دعا إلى مراقبة تأشيرات القدوم إلى الكويت هذه الفترة، وخاصة منهم الخارجين عن القانون والآداب العامة والقيم التي تربى عليها المجتمع الكويتي .

وفي الختام دعا النائب المولى العلي القدير ان يديم نعمة الأمن والأمان على أهل هذه البلاد، وان يوفق الجميع للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وان يديم نعمة الوحدة والتلاحم بين الحاكم والمحكوم ، ويعيد هذا الشهر المبارك علينا وعلى الأمة الإسلامية باليُّمن والخير والبركات انه جواد كريم .

شاهد أيضاً

547108_e

عاشور: أين التحالف العربي ضد الكيان الإسرائيلي المغتصب لفلسطين والقدس؟

أشار النائب صالح عاشور إلى أن هناك تحالف عسكري عربي وإسلامي ضد اليمن وسوريا وداعش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *