الرئيسية » خارجيات » تأجيل محاكمة مرسي و 14 من قيادات وأعضاء الاخوان في قضية الاتحادية الى 3 مايو

تأجيل محاكمة مرسي و 14 من قيادات وأعضاء الاخوان في قضية الاتحادية الى 3 مايو

545584 قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة (الاخوان المسلمين) الى جلسة 3 مايو المقبل وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل وتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في ديسمبر 2012 .
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان قرار التأجيل جاء لاستكمال الاستماع الى أقوال الشهود الواردة أسماؤهم بقائمة أدلة الاثبات حيث سيتم الاستماع الى أقوال شاهدين اثنين هما رئيس مباحث شرق القاهرة ورئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة مع استمرار الابقاء على سرية جلسات سماع الشهود ومناقشتهم وحظر النشر فيها .
وكانت أحداث قصر الاتحادية قد شهدت اعتداء على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للاعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي وتضمن عزل النائب العام آنذاك المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود من منصبه وتحصين كافة القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور .
وأسندت النيابة العامة الى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق .

شاهد أيضاً

547332_e

مقتل جنديين مغاربة من بعثة الأمم المتحدة بافريقيا الوسطى

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) مقتل جنديين مغربيين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *