الرئيسية » محــليــات » العبيدي يفتتح مركز الفنطاس الصحي

العبيدي يفتتح مركز الفنطاس الصحي

4_20_201455801PM_4505699461كويت نيوز: أكد وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي على عدم تسجيل الوزارة اي حالة جديدة مصابة بفيروس (كورونا) في الكويت مشيرا الى اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا الخاصة ب(كورونا) لبحث التطورات المتعلقة بالمرض.

وقال الدكتور العبيدي في كلمة خلال افتتاح مركز الفنطاس الصحي اليوم انه تأكد بعد اجتماعه مع اعضاء اللجنة من سلامة الاجراءات التي تمت وفق البروتوكول العالمي المعتمد في مواجهة مثل هذا النوع من الامراض.

واضاف ان وزارة الصحة تقوم بكل الجهود اللازمة لدعم اللجنة العليا ل(كورونا) لاتخاد التدابير المناسبة والكفيلة بحماية الصحة العامة في الكويت.

وعن افتتاح المركز قال وزير الصحة ان مركز الفنطاس يعد مركزا صحيا متكاملا ويقدم خدماته لأكثر من 37 الف نسمة في العلاج العام والتمريض والتطعيم وطب الاسنان اضافة الى العناية بمرضى السكري والامراض المزمنة وعيادات تخصصية اخرى وخدمات مخبرية للتحاليل.

واضح ان المركز الذي بلغت تكلفة تأهيله 323 الف دينار كويتي يقدم فرصا للتوظيف من اجل تعزيز الكادر المهني بعدد مناسب من الاطباء والصيادلة والفنيين مبينا ان فرص العمل تتجاوز 70 فرصة.

وذكر ان افتتاح المركز يؤكد التزام الحكومة بالوعد والعهد الذي قطعته على نفسها للارتقاء بالخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين في اطار مفهوم الرعاية للصحية الاولية مبينا ان جودة الخدمات الصحية وقربها من المواطن خفت أعباء التنقل الى المستشفيات العامة الا للضرورات الطبية.

واضاف ان التصور الامثل في برنامج الحكومة في المجال الصحي هو التواجد المنسجم مع متطلبات التجمعات السكانية وكثافتها وخصوصيتها من خلال التوسع في العيادات التخصصية وعيادات كبار السن وعيادات الامراض المزمنة وتوفير الادوية اللازمة لهم بمراكز الرعاية الاولية.

واشار الى امكانية حصول كبار السن على بطاقة الاولوية للخدمات الصحية من خلال المراكز الصحية التابعة لمناطقهم السكنية.

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *