الرئيسية » أمن ومحاكم » الحرس الوطني نفذ بيان عمليا لتأمين محطة الدوحة الغربية

الحرس الوطني نفذ بيان عمليا لتأمين محطة الدوحة الغربية

4_19_2014105834AM_2366797251نفذت مديرية كتائب حماية وتأمين المنشآت في الحرس الوطني بيانا عمليا أمام محطة الدوحة الغربية لتوليد الكهرباء وتقطير المياه على التصدي لهجوم مسلح وتفتيش المركبات لضبط الأسلحة والمتفجرات، وفض أحداث شغب غير قانونية .

ونيابة عن قائد الشؤون الأمنية العميد الركن خالد شبيب راكان، أوضح آمر كتائب حماية وتأمين المنشآت العقيد الركن مسفر عبدالله مسفر ان هذا البيان يهدف الى رفع مستوى الكفاءة القتالية لدى الضباط وضباط الصف والأفراد، ضمن خطة الموسم التدريبي (2013/2014).مشيرا الى اهميته في صقل خبرات المشاركين لإتقان إجراءات التفتيش ومواجهة أي هجوم محتمل لا قدر الله ، إضافة الى اكتساب الأساليب الأمنية الحديثة في فض أحداث الشغب التي تستهدف زعزعة الاستقرار.

واشتمل البيان العملي وفق ما أوضح ركن اول عمليات وتدريب حماية وتأمين المنشآت الرائد فهد بادي على عدة مراحل مثل التفتيش الدقيق للمركبات باستخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات ، و القيام بعملية الإخلاء للمباني بعد تعرضها لهجوم ، والثالثة الاقتحام والتعامل مع العناصر الاجرامية والقبض عليهم، فضلا عن السيطرة على أحداث الشغب وإلقاء القبض على المحرضين.

وعقب البيان أعرب العقيد الركن مسفر عبدالله مسفر عن سعادته بالمستوى الطيب الذي ظهر عليه رجال حماية المنشآت حيث الجدية في التدريب والتفاني والاخلاص للوصول الى أرقى المستويات.

حضر البيان العملي مدير محطة الدوحة الغربية المهندس سلطان العنزي ، وآمر كتيبة حماية وتأمين المنشآت الثالثة بالوكالة الرائد فريج علي الفريج وعدد من ضباط الحرس الوطني.

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مصادر أمنية: متهمو «العبدلي» مختبئون داخل البلاد وجار ضبطهم

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن ان المنظومة الامنية الرادارية والرقابية للقطاعات الامنية التابعة لوزارة الداخلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *