الرئيسية » أهم الأخبار » مصادر سعودية: تنفيذ التعهدات.. قبل عودة السفراء إلى الدوحة

مصادر سعودية: تنفيذ التعهدات.. قبل عودة السفراء إلى الدوحة

357160_eأكدت مصادر دبلوماسية سعودية ان سفراء السعودية والبحرين والامارات لن يعودوا في الوقت الراهن الى الدوحة قبل ان تبرز اجراءات من جانب قطر تؤكد التزامها بالتعهدات التي أبدتها، وهي وقف التجنيس والتوقف عن دعم الشبكات والمؤسسات المحرضة داخل وخارج قطر سواء كان هذا الدعم مباشرا أو غير مباشر.
وأشارت المصادر على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي لصحيفة «العرب» اللندنية الى ان قطر «ستلتزم حسب تأكيد أميرها بطرد الاخوان من الدوحة ووقف دعمهم في الخارج».
وتوقعت المصادر ان ينتظر الخليجيون شهرين لتقييم التعاون القطري معهم في المجالات المختلفة، ومنها ايقاف عجلة التحريض على العنف الصادر من مواقع اعلامية تابعة للدوحة.
وعبرت المصادر عن خشيتها من عودة الدوحة الى عدم الوفاء بالتزاماتها مرة أخرى في ظل النفوذ الاخواني داخلها، لكن المعلومات المتوافرة تشير الى ان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة منح الضوء الأخضر لابنه الأمير تميم لكي ينفذ تعهداته بسلاسة.
ويُنتظر حسب الاتفاق ان توقف قطر دعم جميع المؤسسات التي تتستر تحت مسميات حقوقية وأن توقف أيضا دعم وسائل الاعلام التي تقوم بحروب اعلامية ضد دول المنطقة لمصلحة تنظيم الاخوان.
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أكدوا موافقة دولهم على آلية تنفيذ وثيقة الرياض التي تستند الى المبادئ الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي، وذلك في اشارة واضحة الى انتهاء أزمة السفراء بين السعودية والامارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة ثانية.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *