الرئيسية » الرياضه » المجلس الاولمبي الاسيوي يعلن اعتذار هانوي عن تنظيم اسياد 2019

المجلس الاولمبي الاسيوي يعلن اعتذار هانوي عن تنظيم اسياد 2019

544993 اعلن المجلس الاولمبي الاسيوي اليوم اعتذار مدينة (هانوي) الفيتنامية عن عدم استضافة دورة الالعاب الاسيوية ال18 في عام 2019 بعد ان فازت باستضافتها في الانتخابات التي جرت خلال اجتماع الجمعية العمومية في مكاو عام 2012 لاختيار البلد المضيف بين فيتنام واندونيسيا.

واعرب المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم في تصريح عن اعتزاز المجلس بالعلاقات الوثيقة والتعاون البناء مع اللجنة الاولمبية الفيتنامية وحكومة فيتنام في كل ما من شأنه خدمة الرياضة والرياضيين في القارة الاسيوية وحرصها على التقدم لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية التي تعد ثاني اكبر تجمع رياضي بعد الاولمبياد.

وثمن الجهود التي تقوم بها اللجنة الاولمبية الفيتنامية وحكومة فيتنام لاستضافة وانجاح دورة الالعاب الشاطئية الخامسة المقررة في مدينة (ترانج نها) عام 2016 منوها بجهود وزير الثقافة والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الفيتنامية توان انه هاونغ في رئاسة اللجنة المنظمة للالعاب وحرصه على الاستعداد لها بافضل صورة ممكانة.

وقال المسلم ان المجلس قام بثلاث زيارات تفتيشية الى مدينة (هانوي) منذ فوزها باستضافة اسياد 2019 للوقوف على استعداداتها لاحتضان الدورة مبينا ان الزيارات كشفت عدم تحقيق المدينة لمتطلبات واجراءات استضافة الدورة وفق العقد المبرم بينها وبين المجلس.

وذكر ان المجلس اجتمع مع اللجنة الاولمبية الفيتنامية على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الذي اقيم بالكويت في نهاية مارس الماضي واكد حرصه على المحافظة على جودة ومستوى دورة الالعاب الاسيوية كأحد اكبر التجمعات الرياضية في العالم.

وقال ان استمرار الاتصالات مع اللجنة المنظمة للتوصل الى آلية لتنفيذ متطلبات الاستضافة او الاعتذار عنها افضى الى اتخاذ فيتنام امس قرارا بالاعتذار عن عدم استضافة دورة الالعاب الاسيوية واخطرت المجلس به.

وتقدم المسلم بالشكر للجنة الاولمبية الفيتنامية وحكومة فيتنام على اتخاذ هذا القرار “الشجاع” في هذا الوقت المبكر الامر الذي سيتيح للمجلس الوقت الكافي لايجاد بلد آخر يستضيف دورة الالعاب الاسيوية ال 18 في عام 2019.

وقال ان المجلس سيقوم بانتخاب مدينة بديلة لاستضافة الدورة خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبلة للمجلس المقرر عقده في سبتمبر المقبل على هامش دورة الالعاب الاسيوية ال17 التي ستقام في مدينة (انشون) الكورية الجنوبية.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *