الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تمر بفصل ‘الربيع الدافئ’

الكويت تمر بفصل ‘الربيع الدافئ’

4_17_201444651PM_10326998051كويت نيوز: قال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان هذه الفترة من السنة في الكويت والمنطقة تصنف كفترة ‘الربيع الدافئ’ التي تتميز بتقلب ملحوظ في درجات الحرارة حيث ترتفع الى المعدلات الصيفية ثم تنخفض بشكل ملحوظ بعد هبوب الرياح الشمالية الغربية.
وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان هذا الأمر بدا واضحا أمس واليوم الخميس حيث تأثرت البلاد بامتداد منخفض جوي من جنوب غرب الكويت مصحوبا بكتلة هوائية دافئة وسادت الرياح الجنوبية الى الجنوبية الشرقية الدافئة الخفيفة الى المعتدلة السرعة مع طقس مشمس كما ارتفعت درجات الحرارة أمس واليوم بشكل ملحوظ وتجاوزت 40 درجة مئوية في بعض المناطق. وتوقع ان يستمر تاثير المنخفض الجوى غدا مع استمرار الرياح الجنوبية الشرقية الخفيفة الى المعتدلة السرعة وتكون معها أمواج البحر خفيفة الى معتدلة السرعة مع استمرار الارتفاع فى درجة الحرارة حيث تتجاوز 41 درجة مئوية ببعض المناطق في حين يميل الطقس الى الاعتدال خلال فترة الليل مع رطوبة قليلة على المناطق الساحلية.
وذكر ان ساعات الصباح الأولى من يوم السبت المقبل ستشهد تقدم امتداد مرتفع جوي نحو البلاد يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا تتحول معه الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتثير الغبار خصوصا في المناطق المكشوفة وتنخفض معها درجات الحرارة العظمى خلال النهار الى مادون 36 درجة مئوية وتكون فترة الليل أكثر اعتدالا ويكون الطقس لطيفا الى حد ما.
واضاف ان امواج البحر تكون معتدلة الارتفاع طوال يوم السبت متوقعا استمرار هذا الوضع الأحد المقبل حيث يكون الطقس مشابها الى حد كبير لطقس يوم السبت من حيث نشاط الرياح الشمالية الغربية وإثارة الغبار على المناطق المكشوفة.
وقال كرم ان من المعروف محليا ان هذه الفترة تعتبر أيضا فترة (السرايات) وهي الفترة التي تتكون فيها السحب الرعدية بصورة سريعة ومفاجئة وتتسبب بحدوث عواصف رعدية محلية تتكون بعد الظهر او اول ساعات الصباح وقد تكون احيانا مصحوبة بعواصف ترابية وأمطار رعدية متفرقة.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان البريطاني

كويت نيوز: الشرطة البريطانية: مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *