الرئيسية » محــليــات » الكويت تقدم ورقة عمل بشأن خدمات رعاية المعاقين أمام ملتقى خليجي بدبي

الكويت تقدم ورقة عمل بشأن خدمات رعاية المعاقين أمام ملتقى خليجي بدبي

356805_eكويت نيوز: قال مسؤول كويتي اليوم إن وفدا من دولة الكويت طرح أمام ملتقى خليجي معني بذوي الاعاقة ورقة عمل تتعلق بخدمات رعاية المعاقين واحتياجاتهم المختلفة بهدف رفع مستوى الوعي بمتطلبات فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الوكيل المساعد بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة نائب المدير العام للخدمات النفسية والاجتماعية والطبية عصام بن حيدر أن الورقة استعرضت ما تقدمه دولة الكويت من خدمات في صالح المعاقين سواء ما يتصل بالمباني أو بكل ما هو ذو صلة بالاحتياجات المختلفة للمعوقين والفئات الخاصة.

وأضاف أنه تم كذلك خلال إحدى جلسات الملتقى الخليجي ال14 للإعاقة استعراض آلية العمل في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة والقوانين التي تتعلق بالفئات الخاصة ولاسيما المتصلة بالمعاقين والمسنين.

وأوضح بن حيدر أن لقاءات وفد الهيئة على هامش الملتقى تضمنت اجتماعا مع الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح التي أعربت عن سعادتها عن تنوع المشاركة الكويتية في الملتقى وما تم طرحه خلال جلساته.

وأشار إلى أن مشاركة وفد الهيئة جاءت بتكليف من رئيس المجلس الأعلى للمعاقين وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح. وأوضح أن الوفد رأسه المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار بمشاركة نائب المدير العام في الهيئة الوكيل المساعد لشؤون ذوي الإعاقة الأستاذ الدكتور راشد السهل وعدد من مسؤولي الهيئة بالإضافة إلى عضو المجلس البلدي الكويتي المحامي عبدالله الكندري.

من جانبها وصفت رئيس المكتب التنفيذي الكويتي للجمعية الخليجية للإعاقة خلود العلي المشاركة الكويتية في الملتقى بأنها فعالة. وذكرت العلي أنه مشاركة المكتب التنفيذي الكويتي للجمعية الخليجية للإعاقة كانت انطلاقا من الهدف العام من إنشاء المكتب المتمثل في الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاعاقة كما ونوعا.

وتضم قائمة المشاركين من دولة الكويت في الملتقى نائب رئيس المكتب التنفيذي الكويتي للجمعية الخليجية للإعاقة عبير الجماز وأمين السر الجمعية فوزيه بوشهري وعضوي مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون صديقة الأنصاري ومريم رجب وعضو الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين بدر بن ناجي وعضو جمعية أولياء أمور المعاقين محمد عاشور.

ومن المقرر أن يختتم الملتقى الذي أقيم تحت عنوان (الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة ..الواقع والطموح) برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم. وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وعدد من الوزراء في دولة الامارات ومسؤولون من الدول الخليجية شاركوا في انطلاق المنتدى الثلاثاء الماضي.

شاهد أيضاً

1280x960

غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع الوسائل الإعلامية الإلكترونية

أعلن مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الإعلام لافي السبيعي أن غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *