قتللى و جرحى في اشتباكات دامية في قاعدة في أوكرانيا

4_17_201422947PM_10326683701لقي شخصان مصرعهما واصيب 15 آخرون بجروح في اشتباكات وقعت في مدينة (ميريوبيل) الواقعة في اقليم دونتسك شرق اوكرانيا اليوم.
ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن مصادر طبية في ميريوبيل ان الاشتباكات وقعت بالقرب من قاعدة عسكرية اوكرانية في ضواحي ميريوبيل وأدت الى مقتل شخصين واصابة 15 آخرين بجروح.
واضافت الوكالة ان الاشتباكات وقعت عندما حاولت مجموعة من المواطنين الناطقين بالروسية الاقتراب من القاعدة العسكرية.
وعلى صعيد متصل نقل التلفزيون الروسي عن وزير الداخلية الاوكراني ارسين افاكوف ‘ان العملية العسكرية في مدينة ميريوبيل ستتواصل’ مشيرا الى ارسال مزيد من الامدادات العسكرية بما في ذلك طائرات مروحية الى شرق اوكرانيا.
من جانبه توعد القائم باعمال الرئاسة في اوكرانيا الكسندر تورشينوف العسكريين الاوكرانيين الذين رفضوا تنفيذ الاوامر العسكرية في مدينة (سلافيانسك) بملاحقة قضائية مؤكدا اصدار الامر بحل هذه الوحدة العسكرية.
وكانت عناصر في فرقة المظليين الاوكرانية رفضت امس اطلاق النار على المحتجين في مدينة سلافيانسك وتخلت طوعا عن اسلحتها ومعداتها العسكرية.
وفي تطور لاحق توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى جنيف للمشاركة في اجتماع رباعي لمناقشة سبل معالجة الازمة الاوكرانية بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واوكرانيا.

شاهد أيضاً

أمريكا و17 دولة في بيان: ندعو المقاومة للإفراج عن الرهائن مقابل وقف الحرب

أصدر قادة 18 دولة بيانا مشتركا، يدعون فيه حركة المقاومة الفلسطينية للإفراج فورا عن جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض