الرئيسية » الاقتصاد » سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 75 سنتا امس

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 75 سنتا امس

4_17_2014110304AM_10006372671ارتفع سعر برميل النفط الكويتي ليستقر عند مستوى 11ر104 دولار للبرميل في تداولات امس الاربعاء.
ووفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية فإن مقدار الارتفاع بلغ 75 سنتا مقارنة بسعر 36ر103 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.
وشهدت اسواق النفط ارتفاعا في الاسعار بعد البيانات الصادرة عن الاقتصاد الاكبر في العالم حول مبيعات التجزئة والتي ارتفعت بأعلى من التوقعات ما ساهم بتعزيز قوة الدولار الامريكي امام العملات الرئيسية وبالنتيجة التأثير على اسعار النفط باعتبارها سلعة يتم تسعيرها بالعملة الاكثر انتشارا عالميا.
وتأثرت اسعار النفط ايضا بتحسن مستوى الصادرات الليبية مع عودة المناجم في ليبيا الى الانتاج النفطي الامر الذي ادى الى ارتفاع المعروض النفطي لدى اكبر مصدر للنفط الخام في افريقيا.
وتبقى الازمة السياسية في اوكرانيا اكثر عامل استمر في الفترة الماضية بالتأثير على اسعار النفط على اعتبار ان احد اطراف النزاع فيها هي روسيا اكبر منتج للنفط عالميا واكبر مزود للغاز الى الاسواق الاوروبية.
وجرى تداول عقود النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس حول مستوى 59ر104 دولار للبرميل في حين جرى تداول عقود (برنت) حول مستوى 09ر110 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *