الرئيسية » أهم الأخبار » «بيت المقدس» تدعي الاستيلاء على سيناء.. والأمن المصري ينفي

«بيت المقدس» تدعي الاستيلاء على سيناء.. والأمن المصري ينفي

461161-1نفى الأمن المصري صحة ما تردد عن سيطرة أنصار بيت المقدس على سيناء ووصفت ذلك بالإعلان الكاذب.
وقالت مصادر أمنية إنه يجري حاليا تسيير حملات أمنية تجوب مدينة العريش، وإن قوات الشرطة سيطرت على الأوضاع بشكل كامل.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس قد أعلنت ليل أمس الاول، سيطرتها على مدن محافظة شمال سيناء، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في إطار حملة شائعات، قال الأمن المصري إنها تهدف إلى إثارة الفوضى والبلبلة في البلاد.

وأكد مصدر عسكري هدوء واستقرار الاوضاع الأمنية في شمال سيناء حيث تتولى قوات الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الأسلحة المشتركة، تأمين جميع مدن شمال سيناء، وتنفيذ المداهمات للبؤر الإرهابية والاجرامية، وفقا لخطة مكافحة الإرهاب التي تتم على أرض شمال سيناء، وفي إطار العملية العسكرية التي تعتمد على عناصر مشتركة من الجيش والشرطة.

وقال المصدر: إن ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وإعلانها كذبا السيطرة على شمال سيناء يأتي في إطار حرب الشائعات، وفوضى المعلومات التي تستهدف النيل من الأمن القومي المصري، وإثارة الفوضى والبلبلة في البلاد، مطالبا أبناء الشعب ووسائل الإعلام الوطنية بعدم التعامل والتعاطي مع مثل هذه الأخبار، التي تستهدف أمن الوطن واستقراره خلال المرحلة الراهنة.

وشدد المصدر على أن أهالي سيناء الشرفاء هم صمام الدفاع الأول عنها، ويتعاونون مع قوات الجيش والشرطة بشكل كامل لمواجهة الجماعات التكفيرية المسلحة ولتحقيق التنمية الشاملة خاصة في المناطق المحرومة من سيناء خلال المرحلة المقبلة، بدعم من القوات المسلحة وأجهزة الدولة.

الى ذلك، قتل شرطي مصري برصاص مجهولين امس الاول، في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وقالت الداخلية المصرية في بيان إن «مسلحين استهدفوا رقيب خلف عبدالتواب شحاتة أحمد من قوة قسم شرطة ثاني العريش أثناء عودته من العمل.. حيث قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بكثافة ما أسفر عن استشهاده متأثرا بإصابته».

وأضاف البيان أن «الأجهزة الأمنية تكيف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة والأسلحة المستخدمة».

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *