الرئيسية » مجلس الامه » مجلس الامة يوافق على تقرير اللجنة البرلمانية في شأن الخطاب الأميري ويرفعه إلى سمو الأمير

مجلس الامة يوافق على تقرير اللجنة البرلمانية في شأن الخطاب الأميري ويرفعه إلى سمو الأمير

356541_eرفض مجلس الأمة رفع الحصانة عن النائب سعدون حماد في القضية المرفوعة عليه من قبل الوزير السابق هاني حسين، وذلك باعتبار أن القضية كيدية.

ووافق مجلس الامة خلال جلسته التكميلية المنعقدة اليوم على تقرير اللجنة البرلمانية في شأن الخطاب الأميري دون نقاش، ورفعه إلى سمو الأمير.

ووافق مجلس الأمة على الاقتراح بقانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2008 بشأن إنشاء بيت الزكاة بعد مناقشته والتصويت عليه في مداولته الأولى.

واسفرت نتيجة التصويت في المداولة الاولى عن موافقة 40 عضوا ورفض عضو واحد من اجمالي الحضور وعددهم 41 عضوا. ونصت المادة الاولى من القانون على ان “يكون لبيت الزكاة مجلس ادارة برئاسة وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وبعضوية كل من وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر والامين العام للامانة العامة للاوقاف ومدير عام بيت الزكاة.

واضافت “يتولى العضوية ايضا 5 من الكويتيين من ذوي الخبرة والكفاءة ممن لا يتولون اي وظيفة عامة يتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط”.

وذكرت المادة الثانية ان “يتولى ادارة بيت الزكاة مدير عام ويكون له نائبا او اكثر ويصدر بتعيينه مرسوم بناء على اقتراح وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة ويمثل بيت الزكاة امام القضاء وفي علاقته بالغير ويكون مسؤولا عن تنفيذ السياسة العامة التي يرسمها مجلس الادارة”.

شاهد أيضاً

528934_e (1)

شركة العمالة المنزلية تباشر عملها أغسطس المقبل

كشف مقرر لجنة الرد على الخطاب الأميري النائب أسامة الشاهين إن شركة العمالة المنزلية ستباشر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *