الرئيسية » تكنالوجيا » مبادرة لمكافحة سرقة الهواتف بأميركا

مبادرة لمكافحة سرقة الهواتف بأميركا

SKOREA-TECHNOLOGY-IT-ADDICATION-HEALTH

اتفقت شركات خدمات الهواتف المحمولة الأميركية الكبرى وصناع الهواتف الذكية على توفير أدوات تتيح للمستخدمين منع استخدام الهواتف أو محو البيانات منها إذا تعرضت للسرقة.

واعتبارا من يوليو 2015 ستكون كافة الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات مزودة بأدوات مجانية ضد السرقة يجرى تحميلها مسبقا على الأجهزة أو تكون الأجهزة معدة لتحميلها، وفقا لما قالته رابطة الاتصالات اللاسلكية (سي.تي.آي.إيه) التي أعلنت عن الاتفاق الثلاثاء.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الاتصالات اللاسلكية ستيف لارجنت: “هذه المرونة تتيح للمستهلكين الوصول إلى أفضل الخصائص والتطبيقات التي تناسب احتياجاتهم الفريدة وفي الوقت نفسه حماية هواتفهم الذكية وما تحتويه من معلومات قيمة.”

يشار إلى أن 1.6 مليون أميركي تعرضت هواتفهم الذكية للسرقة عام 2012، وفقا لمكتب شنايدرمان.

ومن بين شركات تصنيع الأجهزة العشرة الموقعة على الاتفاق التطوعي أبل وسامسونغ إلكترونكس وغوغل وإتش.تي.سي أميركا.

ومن بين شركات خدمات الهواتف المحمولة فيرايزون كومينيكيشنز و”إيه.تي أند تي” وسبرنت و”تي-موبايل” الأميركية و”يو.إس سيلولار”.

ورحب المدعي العام لنيويورك إيريك شنايدرمان، ومدعي عام مقاطعة سان فرانسيسكو جورج جاسكون بالاتفاق التطوعي لكنهما قالا إنه خلاف ما نصحا به لمنع السرقة.

وحث شنايدرمان وجاكسون المصنعين وشركات خدمات الهواتف المحمولة على وضع هذه الأدوات بصفة أساسية في الأجهزة بدلا من أن يتركوا للمستخدمين تحميلها بأنفسهم.

شاهد أيضاً

731890-1

ماذا تعرف عن “الذبابة الطائرة”؟

أثناء القراءة أو العمل أمام شاشة الكمبيوتر تظهر لدى البعض أجسام هائمة أمام العين تبدو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *