الرئيسية » أهم الأخبار » صور: الكويت.. أكبر متحف”رملي” بالعالم

صور: الكويت.. أكبر متحف”رملي” بالعالم

1

ألهمت حكايات ألف ليلة وليلة، متطوعين كويتيين، لإنشاء قرية من الرمال، حيث شارك أكثر من 70 نحاتا من 24 دولة في العالم، في بناء قرية كاملة من رمال صحراء الكويت، مجسدين شخصيات من التاريخ العربي، في ما يشكل أكبر متحف من الرمل في العالم.

وتروي القرية حكايات تجسد شخصياتها مثل شهرزاد وسندباد وعلاء الدين في متحف فني، باستخدام البيئة الكويتية، وذلك لتنشيط قطاع السياحة في هذا البلد.

وكانت أدوات هذا المشروع الرئيسية هي رمال الصحراء وأنامل فنانين اجتهدوا على مدار 6 أسابيع لنحت مجسمات فنية على مساحة 30 ألف متر، لتمثل بذلك أكبر متحف رملي في العالم، باستخدام ما يزيد عن 35 ألف طن من الرمال.

وما أن يجن الليل حتى يحكي المكان قصصا وتفاصيل أخرى، حيث يكون مساء القرية حافلا بعروض مختلفة، بمشاركة فرق فنية من مختلف دول العالم، تتخللها أصوات طبول، وإطلاق نيران في الهواء ابتهاجا.

وباتت قرية الرمال مزارا معروفا وجاذبا للكثيرين، غير أن مخاوف تساور القائمين عليها من تبدل معالمها بفعل تغيرات الطقس مثل الرياح والمطر.

وحرصت الجهة المنظمة للقرية أن يكون الافتتاح عبر تجسيد لرواية ألف ليلة وليلة عبر قصص ومجسمات رملية، بالإضافة إلى مسرح هو الأول من نوعه في قصة “علاء الدين والمصباح السحري”، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي فريدة من نوعها كذلك قلعة متعددة الطوابق.

وأشار ضاري الوزان أن القرية الرملية تعدّ الأكبر من نوعها في العالم، معرباً عن شكره وتقدير لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة والسامية لمهرجان رمال الدولي وافتتاح القرية الرملية.
2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg

14.jpg

15.jpg

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله #اغضب_للاقصي

#عاجل…مقتل مستوطنين وإصابة ثالث في عملية طعن قرب مستوطنة بشمال رام الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *