الرئيسية » تكنالوجيا » غوغل تستحوذ على “طائرات درون”

غوغل تستحوذ على “طائرات درون”

1-641329

حققت شركة غوغل تفوقاً على منافستها فيسبوك في الصراع على توفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم بالاستحواذ على شركة لصناعة الطائرات دون طيار “درون”.

ولم تكشف غوغل عن تفاصيل الاستحواذ على شركة “تيتان إيروسبيس” التي تتخذ من نيو مكسيكو مقراً لها، والمتخصصة بصناعة الطائرات من دون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية، ما يمكنها من التحليق لفترات طويلة.

وعلقت “تيتان إيروسبيس” العمل بموقعها على الإنترنت، وأضافت إليه شعار شركة غوغل.

وأعلنت “تيتان إيروسبيس” على تلك الصفحة انضمامها إلى شركة غوغل، مشيرة إلى أنها تعتقد بقوة بالإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا لتحسين حياة الناس.

ويأتي هذا الاستحواذ ليدعم “مشرع لوون” الخاص بشركة غوغل الذي يهدف إلى نشر استخدام الإنترنت في مختلف أنحاء العالم باستخدام مناطيد على ارتفاع 20 كيلومتراً عن الأرض.

وتسعى غوغل وفيسبوك إلى توسيع خططهما زيادة استخدام الإنترنت بأنظمة تشبيك متطورة.

وتعد عملية الاستحواذ هذه ثاني عملية خلال الشهور القليلة الماضية التي تقوم بها غوغل، حيث سبق لها أن استحوذت على شركة “بوسطن دايناميكس” لتصنيع الروبوتات العسكرية.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ أطلق في فبراير الماضي خطة طموحة لتوفير بنية الإنترنت التحتية لنحو 5 مليارات شخص.

وكانت غوغل أعلنت في وقت سابق عن تحقيق تقدم في مشروعها لتأمين الإنترنت للمناطق النائية في العالم بعد نجاح أحد مناطيدها في إتمام دورة كاملة حول كوكب الأرض، في22 يوماً.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *