الرئيسية » خارجيات » قلق سعودي لتدهور حقوق الانسان في بعض دول العالم

قلق سعودي لتدهور حقوق الانسان في بعض دول العالم

4_14_201445408PM_3408563751أعربت السعودية اليوم عن قلقها ازاء تدهور أوضاع حقوق الإنسان في عدد من دول العالم لاسيما في سوريا وولاية (راخين) ذات الغالبية المسلمة في ميانمار وجمهورية افريقيا الوسطى.

ودعا مجلس الوزراء السعودي في بيان بثته وكالة الانياء السعودية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لإيقاف تلك الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية في هذه المناطق ومحاسبة المسؤولين عنها وأهمية تضافر الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

كما أعرب مجلس الوزراء عن تقديره للقرارات التي اتخذها مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في اجتماعه الطارئ لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وشدد في هذا الصدد على دعوة وزراء الخارجية العرب للولايات المتحدة لمواصلة مساعيها من أجل استئناف مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وبما يلزم الجانب الإسرائيلي تنفيذ تعهداته والتزاماته بمرجعيات عملية السلام وفقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وفيما يتعلق بالشأن المحلي اكد المجلس ان الوضع بالنسبة لفيروس كورونا ‘مطمئن’ مشددا على ضرورة التزام وسائل الإعلام بما صدر من تعليمات بعدم نشر أي أخبار تخص هذا الفيروس أو أي مرض وبائي إلا من خلال الجهة الرسمية المعتمدة بوزارة الصحة.

شاهد أيضاً

546902_e

الأزهر الشريف يحذر من استمرار الانتهاكات بحق «الأقصى»

أكد الأزهر الشريف، أنه يتابع بقلق بالغ تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *