الرئيسية » الاقتصاد » مليار يورو من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

مليار يورو من الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

4_14_201444839PM_3408563751اعتمد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم قرارا بتخصيص مليار يورو مساعدات مالية لأوكرانيا فيما قرر فرض عقوبات على مزيد من الأشخاص.

كما اعتمد وزراء الاتحاد الأوروبي قرارا آخر يتعلق بخفض مؤقت للرسوم الجمركية على صادرات أوكرانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون التجارية كاريل دي غوشت في بيان عن سعادته بموافقة مجلس الشؤون الخارجية بالتكتل الذي يضم 28 دولة بالإجماع على الاقتراح الذي قدمته المفوضية الأوروبية بشأن اقرار تدابير تفضيلية للتعاملات الجمركية مع أوكرانيا.

وقال ‘ان هذا القرار لا يعرب عن تضامننا مع الشعب الأوكراني فحسب لكنه يظهر أيضا أن الاتحاد الأوروبي على استعداد وقادر على اتخاذ خطوات فورية لتحسين أوضاع جيراننا الشرقيين’.

على صعيد متصل قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع لوكسمبورغ توسيع قائمة العقوبات لتشمل أربعة أشخاص إضافيين على خلفية مسؤوليتهم عن اختلاس أموال الدولة في أوكرانيا.

وذكر الوزراء في بيان أن توسيع قائمة العقوبات يرفع عدد الشخصيات التي تخضع لعقوبات بتجميد الأصول داخل دول الاتحاد الأوروبي إلى 22 شخصا.

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *