الرئيسية » خارجيات » الصحة السعودية ترد على انتشار مرض ‘كورونا’

الصحة السعودية ترد على انتشار مرض ‘كورونا’

4_14_201434730PM_3408353101ذكرت وزارة الصحة السعودية هنا اليوم انها لم تلاحظ أي حالات اصابة بالكورونا مرتبطة بالتجمعات البشرية مؤكدة أن هذا الفيروس لا ينتقل بين البشر بسهولة ويحتاج إلى مخالطة مباشرة مع مصاب بالتهاب رئوي.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية عضو اللجنة العلمية للأمراض المعدية بالوزارة الدكتور عبدالله العسيري في تصريح صحفي انه لم يتضح بعد مدى تأثير تغيير الأجواء في المملكة بزيادة أعداد الإصابة بالكورونا.
ونفى إغلاق فعلي لأي مستشفى في جدة بسبب فيروس كورونا ‘وإنما كان هناك تنسيق لتوجيه بعض الحالات الاسعافية لمستشفيات أخرى لإعطاء الفرصة لعمليات التطهير الكلي لفرق الطوارئ في مستشفى الملك فهد بجدة وعادت الآن للعمل بطاقتها الكاملة’.
ولفت الى صعوبة تطوير لقاح لفيروسات الكورونا من حيث التقنية رغم المحاولات الجارية في هذا الصدد مبينا ان الجهود الحالية تتركز على الوقاية وتقييم الأساليب العلاجية المتوفرة فيما تستمر الأبحاث لتطوير اللقاح للانسان والحيوان.
وأشار الى اتجاهين عريضين لدى الوزارة للوقاية من انتقال فيروس الكورونا يتمثل الأول في التنسيق مع الوزارات المعنية لمعرفة مدى انتشار الفيروس في الحيوانات وخصائص الحيوانات الحاملة والناقلة للمرض واتخاذ الاجرءات الوقائية المطلوبة بناء على ذلك.
أما الاتجاه الآخر يعنى بالتشخيص الدقيق للحالات المصابة وعزلها وعلاجها لمنع انتقال الفيروس إلى المخالطين والعاملين الصحيين إضافة الى ان الوزارة تعمل على تشديد اجرءات منع انتقال العدوى في المنشآت الصحية.
يذكر ان إحصائيات نشرت مؤخرا أظهرت ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا في السعودية الى 66 حالة تمثل ما نسبته 70 في المئة من إجمالي الإصابات المسجلة في العالم.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *